كيف تصبح ثرياً في العام 2019؟ اليك مجموعة من النصائح

Doc-P-538711-636808134178441948.jpg

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرا قدم فيه بعض النصائح البسيطة كي تصبح من الأثرياء خلال السنة المقبلة، تقوم على اتباع استراتيجيات ذكية وتوجيه جزء من راتبك إلى حساب توفير منفصل مما سيساعدك على جمع المدخرات دون حتى التفكير في الأمر، ومن النصائح التي يمكن القيام بها:

– يمكنك بناء ثروة في غضون 10 دقائق على حاسوبك، وذلك من خلال اعتماد برنامج لتوفير المال بطريقة آلية وهذا سيوفر عليك الكثير من الجهد والتفكير. وفي حال اعتمدت خطة المعاشات التقاعدية فسيتم توفير نسبة من راتبك بطريقة آلية.

– لا بد من طلب زيادة في الراتب وفي حال تم رفض طلبك فعليك تغيير الوظيفة. تجدر الإشارة إلى أن التفاوض على راتبك المبدئي كل بضع سنوات أو عند بدء عمل جديد يمكن أن يحدث فارقا بقيمة مليون دولار في أرباحك على مدار حياتك.

– من الضروري وضع أموالك في حساب توفير، إذ أن امتلاكك لمبلغ كبير من المال في حسابك العادي قد يمنعك من بناء ثروة. لذلك سيكون من الأفضل ترك راتب شهر واحد في حسابك العادي حتى تتمكن من دفع فواتيرك بسهولة كل شهر.

– البحث عن منزل أو شقة للإيجار بسعر معقول. وفي حال عثرت على مكان بسعر يكلفك 25 بالمائة أو أقل من راتبك بعد خصم الضرائب، فإن ذلك سيصب في صالحك.

– الاستثمار في العقارات، إذ يمكنك شراء منزل أو مبنى سكني وتأجيره وهذا يمنحك كمستثمر قدرة على تحديد أرباحك. وفي نهاية المطاف، قد يكون دخل الإيجار الذي تكسبه كافيا لتغطية الرهن العقاري وربما أكثر. ولهذا السبب يعتبر الاستثمار في العقارات طريقة رائعة لجني المال.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله