5 خطوات ستساعدك بالتغلب على افكار ما بعد الانفصال

Doc-P-535715-636799609131716068.jpgتعاني الكثير من الفتيات من التفكير الزائد، والاكتئاب في فترة ما بعد الإنفصال، وهو ما يعرضهن للكثير من التجارب السيئة، ويدفعهن للدخول في علاقات غير مناسبة لهن فقط من أجل النسيان، وهو ما سلط الضوء عليه موقع “Your Tango”، وعرض لأكثر من طريقة يمكنك اتباعها للتغلب على تلك الفترة، والخروج منها دون القيام بما يضرك.

كفاية تحليل للأحداث

ربما تجلسين ليلًا تستعيدي ذكريات ما مررتِ به خلال تلك التجربة، تتذكرين كل كلمة، وكل فعل، وهو ما يؤثر على حالتك النفسية بشكل واضح، وأول ما عليكِ فعله هو التوقف عن تحليل ما مضى من أحداث، وخاصة ما يتعلق بما فعله الشريك فترة ما قبل الانفصال.

اسمعي كلام صديقتك المقربة

في أحيان كثيرة تكون نصائح الأصدقاء هي الأفضل بالنسبة لكِ، فالمقربين لكِ يرون الأمر بوضوح أكثر منكِ، فعليكِ بالتركيز في نصائح صديقتك المقرب لكِ، أو أحد الأشخاص الذين تثقين في آرائهم.

ابقي صريحة مع نفسك

اعطِ كل ذي حق حقه في تلك العلاقة السابقة، فقولي ما لكِ وما عليكِ، ولا يكن كل همك الخروج منها دون الشعور بالذنب، فإذا اخطأتِ واجهي نفسك بأنكِ أخطأتِ في أمر ما، وإذا رأيت عيوب الشريك واضحة أمامك لا تقومي بتجاهلها حتى تتمكني من تخطي المرحلة بأمان.

ركزي على إيجابيات الإنفصال

عددي إيجابيات الانفصال، وركزي على تحسن أوضاعك بعدما ابتعدتِ عن الشريك، فكلما رأيتِ الجانب المشرق كلما تمكنتِ من التعامل الأمثل مع تلك الفترة.

لا تتكلمي في الماضي

توقفي عن التحدث عن الشريك مع زميلاتك، وخاصة ذكر اسمه وذكرياتكما سويًا لأن ذلك يحفر اسمه في ذهنك أكثر، ويجعلك تقومي باستدعائه عند المساء في تفكير متواصل.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله