إحذروا هذه الأمور في السوبر ماركت.. ولهذا السبب اشتروا اللحمة واخرجوا!

ما هي أبرز الأمور التي عليكم الحذر منها؟
Doc-P-522845-636762273748400251.jpg
يمكن للتسوّق في السوبرماركت أن يدفعكم إلى إضاعة وقتكم، وهدر أموالكم، وإلحاق الضرر بصحّتكم من دون انتباهكم لذلك. فما هي أبرز الأمور التي عليكم الحذر منها؟
في المرّة المُقبلة التي تريدون فيها التوجّه إلى السوبر ماركت لشراء المنتجات التي تلزمكم، خذوا في الاعتبار النصائح التالية التي كشفها أخيراً الطبيبُ الأميركي العالمي، د. أوز:

شراء اللحوم نهاية التسوّق
إذا كانت اللحوم النيّئة هي أول شيء تضعونه في العربة لحظة وصولكم إلى المتجر، فأنتم بذلك تزيدون خطر نموّ البكتيريا، كالسلمونيلا. يمكن لعدد البكتيريا أن يتضاعف في أقلّ من 20 دقيقة إذا بلغت حرارة الطعام أكثر من 4,5 درجات مئوية. وإذا كان الدجاج هو أول طعام تشترونه وآخر ما تضعونه في الثلّاجة لحظة وصولكم إلى المنزل بعد 40 دقيقة أو أكثر، فمن المرجّح أن تتعرّضوا للمرض حتى إذا حرصتم على طبخه جيداً لاحقاً. أمّا شراء اللحوم نهاية التسوّق فسيُبقيها باردة لوقت أطول إلى حين بلوغكم المنزل، كما أنه من الجيّد وضعها في كيس بلاستيكي مُنفصل عن الخضار والفاكهة للوقاية من تلوّثها وانتشار البكتيريا فيها.

النظر إلى أعلى الرفوف وأسفلها
يُقال إنّ “مستوى العين هو مستوى البيع”، وهذا صحيح تماماً! تحرص السوبر ماركت غالباً على وضع المنتجات الغذائية الأكثر شعبية والأغلى على الرفوف التي تبلغ مباشرةً مستوى العين، الأمر الذي يجعلها تُباع بشكل أفضل. أمّا العلامات التجارية الأرخص فتميل إلى أن تكون موجودة على أعلى الرفوف أو أسفلها، لذلك إحرصوا على النظر إليها جيداً لشراء أفضل العروض.

المشي في الممرّات غير المهمّة
الأقسام في السوبر ماركت المخصّصة للوازم الأطفال أو لمأكولات الحيوانات الأليفة قد لا تتضمّن المنتجات التي تبحثون عنها، ولكنّ استخدام هذه الممرّات للوصول إلى الجزء الأمامي أو الخلفي سيُجنّبكم الاستسلام للإغراءات الغذائية وشراء المواد غير الأساسية. إذا كنتم تجدون صعوبة دائمة لبلوغ المكان الموجود فيه البيض على سبيل المِثال من دون التقاط كيس الكوكيز على طول الطريق، حاولوا إذاً البحث عن ممرّ آخر يضع حدّاً لاندفاعكم هذا.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله