قريباًُ وفي هذا التاريخ.. العالم سيشهد ولادة أول طفل في الفضاء

Doc-P-522305-636760845258373268.jpg

قد تبدو فكرة إنجاب طفل في الفضاء مشهداً من أحدث أفلام الخيال العلمي، لكن العلماء يعتقدون أنها يمكن أن تصبح حقيقة واقعية في غضون ست سنوات فقط.

وأعلنت وكالة سبيس لايف أوريجين أنها تخطط لتوليد أول طفل في الفضاء بحلول عام 2024، وتقول الشركة إنها بصدد إنشاء “حاضنة أجنة فضائية” سيتم إرسالها إلى الفضاء وهي تحمل البويضات البشرية والحيوانات المنوية في عام 2021.

وقال كيس مولدر، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة “إذا أرادت البشرية أن تصل إلى آفاق جديدة، فنحن بحاجة إلى تعلم كيفية التكاثر في الفضاء”.

وبمجرد توصيل البويضات إلى الفضاء، تقول الشركة أنها ستبدأ بتطوير الأجنّة، على الرغم من أن التفاصيل حول كيفية حدوث ذلك لا تزال غامضة. وبعد أربعة أيام، ستعود الحاضنة إلى الأرض، وستحدث حالات الحمل والولادة الفعلية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال متحدث باسم الشركة “خلال مهمة على مدى 24 إلى 36 ساعة، ستلد امرأة على بعد 250 ميلاً فوق الأرض، مصحوبة بفريق طبي مدرب من الطراز العالمي. وستؤدي عملية الإعداد والتحضير بعناية إلى الحد من جميع المخاطر المحتملة، على غرار المعايير الموجودة على الأرض لكل من الأم والطفل”.

ومن المرجح أن تكون هذه العملية باهظة التكاليف، وتقدر التكلفة الإجمالية الأولية بنحو 250 مليون دولار، ومن المحتمل أن تكون التكلفة أكبر من ذلك بكثير، وستبدأ الشركة بالبحث عن متطوعين اعتباراً من العام 2022.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله