تحذير: إذا وجدتم هذا الرقم على العلامة الموجودة على الفاكهة لا تشتروها

Doc-P-520679-636756245363102877.png

يوجد على معظم الفواكه والخضراوات في الأسواق ملصقات صغيرة نزيلها غالباً بعد شراء ما نحتاجه، وغالبية الناس لا يعيرون اهتماماً للمعلومات التي عليها، وما يجهله أغلب الأفراد أن على الملصقات هذه معلومات مهمة، وأن هذه الأرقام لا تدل عن سعر المنتج بل على جودته.

فالأرقام الموجودة على هذه الملصقات تدل على هوية المنتج، وتوضح نوعه ومحتواه وماذا قدّم له من الأسمدة.

علماً ان المنتجات في الأسواق 3 أنواع، فهناك المنتجات التقليدية التي يتم زراعتها بواسطة الأسمدة الكيميائية، وهناك المنتجات العضوية التي تحتوي على سماد طبيعي ويتم زراعتها من دون مبيدات كيميائية، وهناك المنتجات المعدلة جينياً.

والملصقات تحدد نوع كل منتج، فإذا كان الرقم على الملصقات مكونا من 5 أرقام ويبدأ بالرقم 9 يكون المنتج عضوياً، وإذا كان الرقم الموجود على الملصق مكوناً من 4 خانات ويبدأ بالرقم 3 أو 4 يعني أن المنتج تمت زراعته بالطريقة التقليدية، وهو موجود بكثرة في الأسواق.

أما لو كان الرقم على المنتج مكوناً من 5 خانات ويبدأ بالرقم 8 فيعني أن المنتج معدّل ومطور جينيا في المختبرات، وينصح بعدم شرائه، والطبيعي أنه نادرا ما نجد هذا النوع من المنتجات في الأسواق.

وأغلب المنتجات هنا تحتوي على أسمدة كيميائية، فالرقم عليها هو مركب من 5 أرقام ويبدأ بالرقم 4، وعن هذه الملصقات أيضا معلومات يجهلها أغلب الناس، فبحسب الجمعية الأميركية للغذاء والدواء فالورق المستخدم لصناعتها قابل للأكل والصمغ المستعمل أيضا.v

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله