تعانين من مشكلة النسيان؟! 3 حيل تخلّصك منها نهائياً

Doc-P-519302-636752685515079078.jpg

من الطّبيعي جداً أن تخونك الذاكرة في بعض الأوقات والأيام، لتضعك في مواقف حرجة أنت بغنى عنها، لكن ما ليس طبيعي، هو عندما تمر فترة طويلة من حياتك وأنت تعانين من مشكلة النّسيان التي لا تفارق مناسباتك يومياتك وحياتك اليويمية والإجتماعية. تعرفي الى أهم الحيل التي تساعدك على تنشيط الذاكرة ومعالجة هذه المشكلة حتى التخلص منها نهائياً.

شرب كميات كافية من المياه
هل تعلمين أن حاجة الجسم بشدة للمياه تؤثر سلباً على الدورة الدّموية لاسيما في منطقة الدّماغ؟! لذلك إن كنت تعانين من مشكلة النسيان وفقدان بعض الذكريات أو حتى قلة التركيز وعدم القدرة على الكلام بشكل سليم، لا بدّ أن تُكثري من تناول المياه لاسيما وأنها تعزز عملية تدفّق الدماء الى شرايين الرأس وبالتالي تضاعق القدرة على التركيز وتنشّط الذاكرة.
النوم لساعات كافية
يحتاج الدّماغ يومياً لـ8 أو 9 ساعات حتى تتنشّط ذاكرته ليتمكن من تأدية واجب عمله بشكل سليم، لذلك تراكم قلة النوم يوماً بعد يوم يؤثر سلباً وبشكل مباشر على وظائف الرّأس وعمل الذاكرة بشكل خاص. لذا يجب أن تنامي من 7 الى 8 ساعات يومياً على الأقل لتحافظي على نشاطك الدائم.
تناول الأسماك والمكسّرات
يؤثر نقص الجسم من فيتامين الـ B12 والأوميغا 3 سلباً على صحة الإنسان وعلى عمل خلايا ذاكرته بشكل خاص ما يؤدي مع الوقت الى الإصابة بمرض الألزهايمر عن عمر مبكر. وفي حال كنت تعانين من الكسل وسوء التركيز والنسيان الدائم، أدخلي الأسماك والمكسّرات الى نظامك الغذائي فهي غنية بالفيتامين B12 والأوميغا 3 .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله