“غوغل” ألهمه.. مصوّر لبناني في أميركا بسبب 47 مدينة إسمها “لبنان”!

Doc-P-518426-636749626224865898.jpg

في يومٍ كان المصوّر اللبناني فادي أبو كرم يبحث عبر محرّك البحث “غوغل” عن كلمة “لبنان”، آملاً بإيجاد معلومات عن البلد الذي ترعرع فيه، وبدلاً من أن يجد بعض المعلومات عن بلد الأرز فحسب، اكتشف وجود47 مدينة تحمل اسم لبنان في الولايات المتحدة الأميركية.

ومنذ ذلك الوقت، قرّر المصوّر الشاب أن يزور جميع هذه المدن، والتقاط صور وتوثيق قصص السكان فيها.

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام أميركية، فقد قام شارون منصور، وهو فنان عربي- أميركي في مدينة وينونا، بدعوة أبو كرم للمشاركة في برنامج إقامة، وعرض صور التقطتها خلال جولته. علمًا أنّ منصور يرأس “مشروع شجرة الأرز” الذي يستكشف الهوية من خلال عدسة الفنانين العرب والعرب – الأميركيين.

وتحدّث أبو كرم عن تجربته الأولى عام 2016، وهو يحضر لجولته الثانية الآن، مشيرًا الى أنّه وجد أنّ الحياة قصيرة، وعليه البدء برحلته التي استأنفها من سان فرنسيسكو، وفي إحدى المناطق كان الأشخاص الذين استقبلوه مضيافين، ما ذكّره ببعض القرى الصغيرة في لبنان.

كما تزامنت جولته مع الانتخابات الرئاسية لعام 2016، لذلك كان هناك الكثير من الأحاديث السياسية بين اللبنانيين في الإغتراب.

وأشار الى أنّ جولته الآن ستختلف عن الجولة الأولى التي قام بها عام 2016، فقد قرر أن يزرع أشجار أرز من أجل إعادة إحياء التواصل بين المدن الأميركية التي تدعى لبنان وبين بلده الأصلي لبنان.

ولفتت المعلومات الى أنّ عام 1955، دعا الرئيس اللبناني آنذاك كميل شمعون، سبعة من المسؤولين المحليين الأميركيين لقضاء أسبوعين في لبنان، حيث قاموا بجولة وقدّم لكلّ منهم أرزة ليعودوا ويزرعوها في مدنهم.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله