5 أخطاء تسبب تلف الأطعمة في البراد

Doc-P-517195-636746077670357294.jpg

لا شك أن البراد من أهم الأجهزة الكهربائية التي لا يستغني عنها أي منزل، فهي تحافظ على الأطعمة من التلف، وتوفر إمكانية تبريد الماء والعصائر وغيرها.
إلا أن البعض يقعون في أخطاء عديدة عند التعامل مع البراد، يمكن أن تؤدي إلى تلفها، أو إفساد الأطعمة بداخلها. وفيما يلي مجموعة من هذه الأخطاء التي يجب الحذر منها، بحسب موقع إيتنغ ويل الإلكتروني:
1- تعبئة البراد بالكثير من الأطعمة

يلجأ الكثيرون إلى تعبئة الثلاجة بكمية كبيرة من الأطعمة، مما يجعل من الصعب عليها أن تعمل بالشكل الصحيح، حيث أن اكتظاظ الثلاجة يمنع من دوران الهواء فيها بالطريقة المناسبة للحصول على التبريد اللازم، مما يُسرع من تلف الأطعمة بداخلها.
2- عدم إغلاق الباب بالشكل الصحيح
لا يشبه باب البراد باب الخزانات العادية، حيث يحتوي على قطعة من المطاط تمنع دخول الهواء والأجسام الغريبة إلى الداخل، للحفاظ على التبريد، وغالباً ما تكون هذه القطعة ممغنطة، مما يجعلك تشعر ببعض المقاومة عند محاولة فتح الباب، والمشكلة تحدث عند تكديس الأطعمة، حيث يبدو الباب مغلقاً في بعض الأحيان، ولكنه لا يكون كذلك فعلياً، مما يسمح بتسرب الهواء البارد.
3- تخفيض الحرارة إلى أدنى درجة
تستهلك الثلاجة المزيد من الطاقة الكهربائية في حال وضع مقياس الحرارة على أدنى درجة، كما يتراكم الثلج فيها، وربما تصبح بعض الأطعمة غير صالحة للاستهلاك، نتيجة للبرودة الشديدة، ويفضل الحفاظ على درجة حرارة مناسبة طوال الوقت للثلاجة بحسب ما يوصي المصنعون.
4- إهمال التنظيف
تعد الثلاجة بيئة خصبة للجراثيم والبكتيريا، ومن الضروري تنظيف أي تسريب أو انسكاب للسوائل أو أية مواد غذائية أخرى بداخلها، حيث أن الميكروبات التي تعيش على اللحوم النيئة على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي إلى تلويث وإتلاف الأطعمة الأخرى.
5- وضع الطعام الساخن في الثلاجة
يمكن للثلاجة أن تمتص بعض الحرارة من المواد الغذائية المحفوظة بداخلها، لكن وضع مأكولات تزيد درجة حرارتها عن 40 درجة مئوية يمكن أن يتسبب بكارثة على الأطعمة الأخرى، حيث تتكاثر البكتيريا والجراثيم بسرعة كبيرة، مما يجعل هذه المأكولات غير آمنة للاستهلاك البشري.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله