4 حيل سهلة وطبيعية.. تخلصي من سيلوليت الأفخاد بأقل من 3 أسابيع

Doc-P-515769-636741561003445706.jpgتعاني فئة كبيرة من النساء العربيات من مشكلة السيلوليت لاسيما في منطقة الأفخاد ويعود ذلك لعدّة أسباب أهمّها: الجلوس لوقت طويل وراء شاشة الحاسوب، تناول نظام غذائي غير منتظم أو حتى أسباب وراثية.

وبما أن هذه المشكلة تؤثر كثيراً على ثقة المرأة بنفسها وبإطلالتها، تعرفي الى أهمّ 4 حيل سهلة وطبيعية للتخلّص من سيلوليت الأفخاد بأقل من 3 أسابيع.

شرب كميات كبيرة من المياه
اشربي كميات كبيرة من المياه أي ما يُعادل الليترين على الأقل في اليوم، وذلك لأن المياه تعمل بشكل مباشر على تكسير الخلايا الدّهنية وإذابة السيلوليت لتخرج عن طريق البول. لذلك في كل مرة تدخلين الى الحمام اعرفي أنك قد خسرت مزيداً من الدهون فلا تبخلي على نفسك بشرب المياه.
تطبيق تمارين رياضية للأفخاد
لكي تتخلّصي من سيلوليت الأفخاد، لا يكفي أن تقومي برياضة المشي لـ 30 دقيقة يومياً بل اعتمدي أيضاً بعض التمارين لشد الرّجلين ومنطقة الأفخاد. إكتفي بـ 30 دقيقة من المشي و30 أخرى من التمارين الخاصة بالرّجلين وسترين النتيجة بعد أقل من 3 أسابيع.
التعرّض لأشعة الشمس
تشّد حرارة الشّمس الجلد وتساهم أيضاً في إذابة السيلوليت وإخفاء شكلها. لذلك وإن كنت تعانين من مظهرها البارز، عرّضي رجليك 3 مرات في الأسبوع لأشعة الشمس حتى تكتسبين اللون الأسمر وتحصلين على بشرة قاسية ومشدودة أكثر من قبل.
خلطة طبيعية من الكافيين وزيت اللوز
استعيني بحبوب البن المطحونة وخلطها مع زيت اللوز، ما يساعد على ترطيب البشرة للتخفيف من جفافها الذي يُبرز مظهر السيلوليت أكثر الى العلن، هذا غير أن لمادة الكافيين القدرة على التخفيف من مظهر الدّهون البارزة في الرّجلين.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله