من هي الأبراج المهووسة بالنظافة والترتيب وهل أنت بينها؟

Doc-P-511525-636728574301913836.jpg

تعتبر النظافة من الخصال المطلوبة عند كل الأشخاص، فلا أحد يمكنه إحتمال الشخص الذي لا يهتم بنظافته الشخصية ولا بنظافة منزله أو ممتلكاته الخاصة.

ولكن هناك فئة مهووسة كلياً بالنظافة والترتيب لدرجة أن إتساخ طفيف وعابر أو وضع شيء في غير مكانه يمكنه أن يثير جنونهم. هؤلاء يمضون ساعات وهم يرتبون غرفتهم رغم كونها مرتبة للغاية وبالكاد يوجد ذرة غبار في المكان. هؤلاء عادة من الفئة التي تكون منظمة في كل جوانب حياتها وليس فقط لناحية النظافة والترتيب، ولكن بشكل عام هم لا يسهل التعامل معهم في حال كان البرج الاخر في حياتهم غير مرتب وبعيد عن النظافة.

فمن هي الأبراج المهووسة بالنظافة والترتيب وهل انت من بينها؟
العذراء 23 آب – 22 أيلول
العذراء هو البرج الأكثر هوساً بالنظافة والترتيب. هذا البرج معروف عنه هوسه بالتفاصيل والامر الوحيد الذي يساعد على عدم فقدان صوابه من كل ما يحدث من حوله هو الهوس بالنظافة والترتيب. لا يمكنه تقبل اقل من المثالية في كل شيء وهذا ينسحب على تنظيم كل شيء في منزله. كل شيء في مكانه وبالتأكيد لن تجدون ذرة غبار في أي مكان يخص البرج هذا.

الفوضى من الامور التي لا يمكن للعذراء التعامل معها ولا إحتمالها وهو ذلك البرج الذي يتوقف عن زيارتنا في حال كان منزلنا عبارة عن كارثة دائمة.

التعامل مع العذراء حين يتعلق الامر بهووسه هذا صعب للغاية، فهو لا يمكنه تقبل واقع ان الاخر غير مرتب رغم ان الاخر قد يكون طبيعياً تماماً في هذا المجال.

الحمل 21 آذار – 19 نيسان
بالنسبة للحمل الترتيب والنظافة أسلوب حياة. ورغم أن الحمل أحياناً قد لا يشعر بالرغبة بالقيام بحملة نظافة شاملة وكاملة إلا ان الفوضى في المكان الذي يتواجد فيه تجعله يشعر بالتوتر وتمنعه من التفكير بوضوح ولذلك هو يحرص على أن يكون كل شيء من حوله مرتب ونظيف.

هوس الحمل يتعلق بنظافته الشخصية اكثر من نظافة المنزل أو السيارة أو المكتب. هناك حرص دائم على أن يكون مرتب بملابس نظيفة. هوسه ينبع من مكان يختلف كلياً عن هوس العذراء، فالحمل وبسبب هوسه بالسيطرة على كل شيء فهو لان يكون المسيطر على ما يحدث ضمن مساحته الخاصة. وهذه السيطرة تتجلى من خلال الهوس بنظافة المكان والحرص على ترتيبه.

السرطان 22 حزيران – 22 تموز
هوس السرطان بالنظافة والترتيب ينبع من واقع أنه شخص يعشق الحياة المنزلية وهو يعتبر ان منزله هو قصره ما يعني انه يقوم بالمستحيل من اجل أن يكون المكان نظيفاً ومرتباً ومريحاً له ولجميع افراد العائلة.

سعادة السرطان تنبع من واقع ان مساحته الخاصة مرتبة ونظيفة فهو يحرص وبشكل دائم على ان يكون كل شيء بشكل مثالي. في الواقع هو لعله البرج الوحيد الذي يشعر بالحماسة حين ينغمس في هوسه هذا، فالابراج الاخرى مهووسة بالنظافة لانها تحتاج الى الهوس هذا كي تشعر بالراحة والسيطرة على حياتها. ولكن السرطان يشعر بالحماسة والسعادة الحقيقة والصادقة حين يخطط «لحملة شاملة» للتنظيف.

العقرب 23 تشرين الأول – 21 تشرين الثاني
العقرب حاله حال الحمل، هوسه نابع من حاجته الملحة لان يشعر بأنه يسيطر على كل شيء في حياته. العقرب يلجأ الى النظافة والترتيب وبالتالي تتحول الى هوس حين يبدأ بالشعور بأنه يفقد السيطرة على مجريات حياته، وهذا ما يحدث عادة بشكل متكرر. واحياناً وفي سره يتمنى البرج هذا لو انه يملك القدرة على توظيف مهاراته هذه لتنظيم كل المجالات الاخرى في حياته.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله