لماذا هذه الابراج تتمكن من النجاح في حياتها؟

Doc-P-511832-636729414989877905.jpg

يتفوّق الناجحون على أنفسهم كل يوم وهذا هو التحدي الذي يضعونه لأنفسهم وهذا هو سر نجاحهم الدائم في كل مجال من مجالات الحياة. وبطبيعة الحال لا يوجد برج يملك القدرة على النجاح في كل شيء طوال الوقت ولكن هناك قلة قليلة من الابراج التي تكرس نفسها وجهودها من اجل النجاح وحتى حين تفشل فهي تتعلم من التجربة وتنهض وتحاول مجدداً. فمن هي هذه الابراج وما الذي يميزها عن غيرها حتى تتمكن من النجاح؟

الحمل
الحمل من الأبراج التي تملك شخصية قوية جداً فهو يحدد هدفاً لنفسه ويعمل من أجل تحقيقه. هو لا يكترث للوقت الذي تتطلبه الرحلة نحو تحقيق الهدف أو صعوبة الوصول اليه أو العقبات التي ستواجهه،كل ما يهمه هو الوصول اليه. ما يميز الحمل عن غيره هو أنه عادة لا يسمح لنفسه بالتشكيك ولا يعلق في دوامة “ماذا لو” كما انه لا يتأثر كثيراً بأراء الاخرين خصوصاً إن كان ستجعله يشكك بصوابية قراراته أو بصحة ما يقوم به.. ولهذا السبب هو ينجح في الوصول الى هدفه بشكل دائم.
حين يملك الحمل فكرة ما فهو يبدأ فوراً بالتفكير بالطرق التي تمكنه من تحويلها الى واقع ملموس. والأهم من هذا كله هو ان الحمل لا يخاف من الفشل، تصميمه الشرس لتحويل كل احلامه الى حقيقة تجعله يتقبل بان الفشل هو جزء من المعادلة وبالتالي عندما يفشل هو يتعلم من التجربة ثم يمضي قدماً.

الثور
يمكن تشبه الثور بالقرش حين يتعلق الامر بالنجاح فهو يأخذ وقته كاملاً، يلاحق الفريسة والتي هي الفرص هنا، ينتظر ويراقب مجدداً وحين تحين اللحظة المناسبة فهو يهاجم. الثور ينجح في حياته لانه يملك الصبر الذي يجعله ينتظر ويراقب ويحلل ثم يقرر التصرف في اللحظة المناسبة. البرج هذا وخلافاً للحمل لا يقوم باي عمل في لحظة إندفاع بل يأخذ وقته كاملاً قبل ان يقرر بانه حان الوقت لتنفيذ الفكرة التي تختمر في رأسه منذ مدة طويلة.
يضاف الى ذلك ان الثور من الابراج التي تملك أخلاقيات عمل عالية جداً. هو ليس من النوع الذي يؤمن بأن النجاح يجب أن يمنح اليه على طبق من فضة لانه “يستحقه” بل هو يعمل بجدية من اجله ولكنه لا يقوم بالدوس على الاخرين من اجل الوصول الى القمة.
هو يتسلق ببطء وحين يجد من يعترض طريقه فهو يقرر اعتماد مساراً مختلفاً ولكننا لن نجده يوماً يزيح كل من في طريقه من اجل ضمان نجاحه الشخصي.

الأسد
الأسد ولد كي ينجح.. فهو برج قائد بالفطرة ويملك الكثير من الثقة بالنفس كما انه عامل جدي. بالنسبة للأسد كل شيء يحصل عليه من دون جهد يذكر لا يصنف كنجاح، بل مجرد حظ. وبالتالي هو يبحث عن المجالات التي تتحداه والتي تجعله يضع كل جهوده من اجل الحصول عليها. نجاح الاسد دائم وذلك لانه حين يحقق الهدف الذي وضعه لنفسه يقوم بوضع هدف جديد.
البرج هذا يملك الطاقة التي تمكنه من الإستمرار الى الابد، فهو وحين يقرر بانه حان الوقت للسير قدماً فهو يستمر بالسير ولا يتوقف على الإطلاق. شخصية الاسد تجعله يشعر بان عليه ان يكون مصدر إلهام لنفسه وللاخرين ولذلك هو يعمل من اجل ضمان تحقيق ذلك.

العذراء
العذراء بطبيعة الحال سيكون من الابراج الناجحة لان الامر يرتبط بشخصية هذا البرج. هو من النوع الذي ما ينفك يتحدى نفسه وبالتالي لا يمكنه البقاء في مكانه لوقت طويل. مهووس بالتفاصيل ومعاييره تقارب المثالية وعليه فإن كل مهمة بالنسبة للعذراء هي عمل جدي يجب انجازه بشكل مثالي.
منظم بشكل يفوق الوصف ويملك عقلية مميزة تمكنه من حل كل المشاكل التي تواجهه. وهكذا مقاربة للعمل والحياة تعني النجاح الدائم طوال الوقت.
النجاح جزء طبيعي من حياة العذراء وذلك لانه يرفض ان يفشل، وحتى حين يفشل في بعض الاحيان فهو يعتبرها فرصة لا تعوض من اجل تعلم الدروس والمضي قدماً نحو النجاح بأسرع وقت ممكن.

العقرب
العقرب يملك كل الخصال التي تجعله قائداً كما انه محارب من الطراز الاول حين يتعلق الامر بالنجاح. يحب التحديات ويضع كل جهوده من اجل الوصول الى الهدف. في الواقع العقرب وحين يقرر تحقيق هدف ما فهو يضع قلبه روحه وعقله في المشروع الذي يعمل عليه. مشكلته هي انه يعاني اكثر من غيره عندما يفشل ويحتاج الى وقت أطول من غيره من الابراج كي يتمكن من تجاوز الفشل. ولكن ما يحفزه مجدداً هو شغفه الكبير الذي يملكه. شغف العقرب الذي يحفزه من اجل النجاح يمكنه ان يصبح هوساً من نوع ما في مرحلة معينة ولكنه على الاقل يمنحه القوة والدوافع من اجل المضي قدماً وتحقيق ما يريد تحقيقه.

الجدي
من المنطقي أن يكون الجدي ضمن لائحة الابراج التي تنجح في كل مجالات حياتها. البرج هذا مدمن عمل وهو من النوع الذي وقبل البدء بالمهمة لا يضع سوى النجاح كهدف. برج طموح جداً ويملك الصبر والطاقة والتي تمكنه من العمل بجدية ولوقت طويل جداً من اجل تحقيق الاهداف. بالنسبة اليه لا يوجد هدف كبير جداً أو صغير جداً، بل هناك مجموعة من الاهداف المتصلة ببعضها البعض والتي تؤدي الى ما يريده الجدي وبالتالي يجب تحقيقها كلها.
لا شيء يمكنه إيقاف الجدي فهو يملك طاقة لا تنضب، وبالنسبة اليه لا يوجد اي شيء يمكنه ان يجعله يحيد عن طريقه. طماع الى حد ما فهو يدرك بأن انواع النجاح مختلفة ولكنه يريدها كلها لنفسه وبالتالي حياته كلها يتم التخطيط له لتخدم هذه الغاية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله