بالصور/ أطول “سيخ طاووق” في العالم سجلته بلدة الجديدة العكارية…إنجاز لبناني للمرة الثامنة…وتحية عكارية للجيش

بالصور/ أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة الجديدة العكارية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية عكارية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان “انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني” بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل السابق اللواء اشرف ريفي الاستاذ حسن شندب، خالد المرعبي، ممثلا النائب طارق المرعبي، الخوري توفيق عبدالله والشماس جورج عوض ومسؤول عن جمعية بلادي ايلي صفير وحشد كبير من ابناء المنطقة.

بدأ الحفل بالنشيد اللبناني اللبناني وبلوحات فنية.

ثم القى رئيس النادي ايلي الورد كلمة قال فيها: “من هنا من بلدة الارقام القياسية الجديدة عكار، نرفع اسم عكار في اي مكان لنسجله باسم لبنان المشرق بالانفتاح والتواصل بين كافة الشعوب في العالم، وهذا الحدث العالمي هو تحية شكر واجلال لانتصار الجيش اللبناني في مخيم البارد، الذي جسد ملحمة بطولية في تاريخ لبنان الحديث. فهذه البلدة الطيبة بشوارعها وبيوتها المحبة وفي رهبة الليل نصلي لاجلها. ومن قلب النادي نتعاون مع رئيس بلديتها الدكتور ايمن عبدالله لما فيه خير بلدتنا والمنطقة”.

اضاف: “نعود هذه السنة لتحقيق اكبر سيخ طاووق في العالم الذي استغرق العمل فيه اكثر من خمسة عشرة ساعة متواصلة وبمواكبة اكثر من 60 صبية وشابا عملوا باتقان وجهد كبير”.

ولفت الى انه “تم استخدام 48 كيلوغراما من الطاووق وبسيخ اعد خصيصا لهذا العمل. وبعد الاعداد من شك السيخ جرى وضعه على موقد اضرم فيه 92 كيلو من الفحم منعا للاطفاء ومعد خصيصا له وبمواصفات جيدة جدا مع مراعاة الحفاظ على السلامة الغذائية وتم تقديمه فور طهيه للحضور”.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله