هذا التمرين البسيط سيساعدك لتنشيط عقلك أثناء العمل.. ما هو؟

Doc-P-511328-636728030219893833.png

كشفت دراسة علمية يابانية عن طريقة مميزة لإعادة شحذ العقل أثناء ساعات العمل، متمثلةً بتمرين قصير دون أن يتطلب الأمر الكثير من التركيز، وبحسب دراسة جديدة نشرتها “رويترز”، إن
“التمرين البدني أكثر من اللازم قد يجهد عقلك لفترة قصيرة تالية”.

وبحسب ما توصل له الباحثون في الدراسة، إن الاختبار الذي مزج بين التمرين الرياضي والمهمة العقلية تسبب في “إرهاق ذهني”.

وقال كاميجو: “ليس هناك فروق كبيرة بين الجنسين فيما يتعلق بتلك التأثيرات”. كما قال الدكتور جون راتي أستاذ الطب النفسي بكلية هارفارد للطب في بوسطن لـ”رويترز هيلث” عبر الهاتف: “نعلم منذ فترة أن التمرينات تحسن من الذاكرة العاملة.. النتيجة المختلفة هنا هي أن التمرين أكثر من اللازم قد يجهد عقلك لفترة قصيرة تالية”.

وأضاف “راتي” الذي لم يكن مشاركا في الدراسة إن أفضل طريقة لتحسين الذاكرة والانتباه في الأجل القصير في العمل أو خلال الدراسة هي التمرن دون أن يقترن ذلك بمهام مقعدة أخرى.

وقال إن التمرينات التي تحتاج إلى تركيز كبير مثل اليوغا قد تجهد عقلك في الأمد القصير لكنها مفيدة للتركيز في الأمد الطويل.

وكانت دراسات اشارت الى ان التمرين الرياضي له أثر إيجابي على قدرة الناس على التخطيط والانتباه، والتذكر والتعامل مع عدة مهام في وقت واحد. وبالتالي توقع الباحثون وجود تحسن في الدقة وفترات الاستجابة في اختبار الذاكرة العاملة بعد الاختبارين اللذين تضمنا التدريب البدني.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله