خبر هام للطلاب.. حمّلوا هذه التطبيقات على هواتفكم!


مع اقتراب حلول موسم العودة الى المدارس، يبدأ الطلاب استعداداتهم لبداية السنة الدراسية الجديدة، بعد عطلة صيفية طويلة جعلتهم يبتعدون من أجواء الدراسة والانضباط.

يعتاد الطلاب خلال العطلة الصيفية على السهر وعدم الإلتزام بأيّ واجباتٍ وشروطٍ أكاديمية. ومن الطبيعي خلال هذه الفترة أن تحتلّ أجهزتُهم الذكية أعلى القائمة من حيث الأهمية وتمضية الوقت. لكن مع اقتراب فترة العودة الى الصفوف الدراسية، على الطلاب البدء بالتحضير والاستعداد لتنظيم الوقت الذي يقضونه أمام شاشات الأجهزة، كي لا تكون سبباً في تراجعهم في التحصيل العلمي، وإعطاء الوقت الكافي للدراسة. في المقابل يمكن للطلاب الإستفادة من الوقت المخصّص للأجهزة الذكية بطريقة مختلفة، من خلال مجموعة من التطبيقات المفيدة التي تساعدهم على تحسين أدائهم الدراسي وتنظيم مواعيد الدراسة وتطوير المهارات اللغوية والمستوى العلمي. ومن هذه التطبيقات:

• Things 3: هو تطبيق مخصّص لمساعدة الطلاب في تنظيم وقتهم وقائمة الواجبات التي يجب عليهم القيام بها، ويساعدهم على تنظيم أفكارهم وقائمة الواجبات لديهم مع بداية العام الدراسي.

• Sleep Cycle alarm clock: مع بداية العام الدراسي يواجه الطلاب صعوبات في النوم والاستيقاظ باكراً بعد عطلة طويلة تغيّرت فيها عاداتُ نومهم. وهذا التطبيق يساعدهم على إعادة تنظيم مواعيد النوم كي يحصلوا على قسطٍ كافٍ من الراحة، ما يسهّل بالتالي عملية الاستيقاظ باكراً.

• Quizzitive: يعمل هذا التطبيق على إنعاش ذاكرة الطلاب بعد مرور العطلة الصيفية من خلال اختبارات ممتعة للمراجعة والتعرّف على مفردات لغوية جديدة.

• studious: يُعتبر هذا التطبيق بمثابة مساعد شخصي للطالب، ويقوم بتذكيره بمهامه الدراسية، كما يساعده في تنظيم وقت الدراسة الأسبوعي، حتى لا يشعر الطالب بكثرة الأعباء المترتّبة عليه.

• Time to study: يساعد هذا التطبيق في السيطرة على الوقت الدراسي من خلال توزيع الوقت بين جميع المواد. كذلك يمكّن هذا التطبيق من إدراج بعض الأنشطة الأخرى التي يقوم بها الطالب على جدول الوقت، مثل ممارسة بعض الرياضة أو مراجعة تطبيقات الدردشة وتصفّح مواقع التواصل الإجتماعي.

• Math Ninja: هو تطبيق مخصّص للطلاب الذين يعانون من صعوبات مع مادة الرياضيات وكيفية تعلّمها. ويتيح هذا التطبيق الاستفادة من تقنيات الواقع المعزّز لتعليم الطلاب أساسيات علم الحساب، وذلك من خلال رسومات ثلاثية الأبعاد تهدف الى جعل العملية التعليمية أسهل.

• AR Solar System: يوفّر هذا التطبيق وسيلةً ممتعة للتعرّف الى نظامنا الشمسي، ليتمكّن الطلاب من اكتشاف العلوم بطريقة ممتعة.

• LingoKids: يتيح هذا التطبيق للطلاب تعلّم اللغة الإنكليزية بسهولة في المراحل الإبتدائية، ويعتمد على منهاج تعليمي وضعته جامعة أكسفورد، يساعد الأطفال في تكوين محصلتهم اللغوية الإنكليزية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله