للبطاطا استخدامات أخرى!

Doc-P-507735-636716434508445670.jpgتعاني غالبية السيدات من مشكلات في البشرة، ولكن غالباً ما يكون الحلّ في تطبيق أدوية باهظة الثمن، ففي بعض الأحيان يكون الحلّ في منزل كل سيدة دون علمها.
تشكّل البشرة أو الجلد المنطقة الأكبر في جسم الإنسان، وتخضع الى العديد من العوامل الخارجية التي بإمكانها أن تؤثّر سلباً عليها، خصوصاً مع التقدّم في السنّ.

وبحسب الإحصاءات، فإنّ 80 في المئة من الناس معرّضون للعديد من حالات البشرة كالحبوب على سبيل المثال. أما مشكلة البقع الداكنة على البشرة فهي من الأمور التي تظهر في مراحل مختلفة من حياة الفرد، ولكنها تسبّب له الازعاج عموماً، والسيدات هنّ أكثر عرضة لهذا الامر، وذلك جراء العديد من العوامل وليس فقط بسبب التقدّم في السن.

ولكن اليوم، أضحت كل سيدة قادرة على اللجوء الى بعض الحيَل والخطوات الطبيعية الموجودة في منزلها لتحدّ من البقع الداكنة وتخفيها وتعيد لون بشرتها الطبيعي، وذلك بعيداً من المستحضرات الباهظة والتي تحتوي على مواد قد تضرّ البشرة. التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، بالاضافة الى بعض المشكلات الطبّية والصحّية والتقدّم في السنّ، هي من العوامل التي تساهم في ظهور البقع الداكنة على البشرة، من هنا تستعين كل سيدة تعاني من هذه المشكلة بهذه النصائح للحدّ من هذه الحالة.

البطاطا

تُعتبر البطاطا أو عصير البطاطا من المكوّنات الطبيعية التي تخفّف من حدّية البقع الداكنة وتعالج المناطق المرجوّة. ما عليك سوى وضع بعض رقائق البطاطا أو عصير البطاطا على البقعة المتضرّرة لبضع دقائق من ثمّ غسلها.

الألوفيرا

من المكوّنات الضرورية في هذه الحالة، حيث تعمل على تغطية البشرة وإنعاشها، وذلك من خلال أخذ قطعة من ورقة الألوفيرا الطبيعية وفركها على الجلد، حتى تنشف من ثم غسل المنطقة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله