دراسة تكشف عن سبب تحول مستخدمي أندرويد لنظام iOS والعكس

Doc-P-505128-636707834894982403.jpg

أجرت مجلة PCMag التقنية دراسة حديثة شملت 2500 مستهلك في الولايات المتحدة، أظهرت أن السعر وتجربة المستخدم هما ضمن الأسباب الرئيسية التي تجعل كل مستخدم للهواتف الذكية ينتقل من منصة إلى أخرى.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندي، فتحول 18% من المشاركين في استطلاع الرأي من نظام التشغيل أندرويد إلى نظام التشغيل iOS، بينما غادر 11% من iOS لصالح نظام أندرويد، وهو ما يعني أن 71% قد ظلوا مخلصين لنظام تشغيل واحد على الأقل، مما يشير إلى أن مستخدمي الهواتف الذكية لديهم عادات استخدام ومخاوف من الاضطرار إلى تعلم تعقيدات نظام أساسي جديد.

تجربة الاستخدام

فيما قال 47% من الذين تحولوا من أندرويد إلى iOS أنهم أصبحوا يتمتعون بتجربة استخدام أفضل، فيما قال 30% ممن غادروا نظام iOS لنظام أندرويد أن نظام تشغيل غوغل قد منحهم تجربة مستخدم أفضل.

السعر

من ناحية أخرى، فعندما يتعلق الأمر بالسعر، نجد أنه تحول حوالي 29% من نظام iOSإلى أندرويد، في حين تحول فقط 11% بالاتجاه الاخر.

المميزات

وعندما يتعلق الأمر بالمميزات، كان الامر متعادلا تقريبًا، إذ انتقل 24% من الأشخاص من نظام iOS إلى أندرويد، و25% ذهبوا إلى الاتجاه الآخر وذلك بسبب الكاميرا، أو تصميم الهاتف وغيرها من الأمور.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله