ما سرّ اللون الأصفر المُستخدم في الترويج لمطاعم الوجبات السريعة؟

Doc-P-504886-636706735454767798.jpgتستخدم شركات ومطاعم الوجبات السريعة الشهيرة حول العالم اللون الأصفر في شعاراتها وحملاتها الترويجية لمنتجاتها المختلفة من الأطعمة، ولكن ما السبب في ذلك؟

تقول صحيفة “مترو” البريطانية إنّ اللون الأصفر يحظى بأهمية كبرى حين يتعلّق الأمر بالتسويق، فمن البديهي أن تبحث الماركات والشركات الكبرى عن أبرز الألوان التي تُعينها على تحقيق تلك الغاية بفعالية.

وأرجعت الصحيفة السرّ وراء اعتماد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة مثل “ماكدونالدز”، “بيرغر كينغ”، “غريغز” و”بيتزا هت “على اللون الأصفر إلى كونه لونًا يدعم ويُعزز شعور المستهلكين بالراحة والموثوقية، خصوصًا وأن الأطعمة والوجبات السريعة دائمًا ما تكون سريعة التحضير، مريحة عند التناول ومتوقَّعَة الطعم والمذاق.

وأضافت الصحيفة أن اللون الأصفر يشيع ارتباطه أيضًا بشعور الرضا والدفء، لذا فإننا وبمجرد أن نكتشف علامة صفراء اللون دالّة على وجود مطعم وجبات سريعة، فإننا نجد أنفسنا نشعر بحالة من السعادة والرفاهية تدفعنا لتناول الطعام بهذا المكان.

فضلاً عن أنه لون جاذب أيضًا للعين، ويُمكنه خطف الانتباه، مثله مثل اللون الأحمر، وهو ما يعني أن جهات التسويق التي وقفت وراء اختيار اللون الأصفر في تلك المطاعم التي تُقدِّم للمستهلكين نوعية الوجبات السريعة كانت غاية في الذكاء بالفعل.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله