مصارع لبناني يهدي العرب الميدالية الأولى بالألعاب الآسيوية

Article Image

حقق المصارع اللبناني دومينيك أبي نادر أول ميدالية عربية في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة التي تقام في إندونيسيا، بعد نيله الميدالية الفضية في المصارعة الحرة لوزن 86 كيلوغراماً، إثر خسارته في المباراة النهائية أمام الإيراني حسين يزدانيشاراتي.

وتأهل المصارع اللبناني دومينيك أبي نادر إلى النهائي، بعد فوزه على الكازاخستاني أديلي دافلومباييف في نصف النهائي والقيرغيزستاني أليغادزي غاميد غادزييف في ربع النهائي، بالإضافة إلى فوزه على التايلندي شيرانوات شامانغان في ثمن النهائي.

يذكر أن اللاعب اللبناني دومينيك أبي نادر صاحب الـ23 عاماً، ولد في ولاية كليفلاند بالولايات المتحدة الأميركية لأب لبناني وأم إيطالية، لكنه أظهر منذ نعومة أظفاره ولعه في رياضة المصارعة، ما دفع والديه إلى الاهتمام به وتشجيعه على ممارسة رياضته في المدرسة ليصبح بعدها بطلاً في مدينته للناشئين ثلاث مرات، ويحقق بعدها بطولة أميركا لوزن 86 كيلوغراما.

وتعتبر مشاركة لبنان هي الـ11 في الألعاب القارية، إذ حصد 14 ميدالية بينها ذهبيتان، بعد أن تمكن محمد خير الطرابلسي من تحقيق ذهبية رفع الأثقال في بانكوك 1978، وتمكن من نيل الفضية في عام 1982، أما في دورة سيول عام 1986، نال الرباع عصام الحمصي ذهبية في رفع الأثقال.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله