5 خطوات فعالة لتسمير بشرتكِ طبيعياً

Article Image

تسعى الكثيرات من النساء للحصول على بشرة برونزية بشكل طبيعي، دون التطرق لأي تكاليف مادية مرتفعة.
ونظراً لأن التسمير بات مؤخراً أحد أهم الأمور التجميلية التي تلجأ إليها النساء بكثافة، كان لزاماً علينا تعريفكِ سيدتي على بعض الخطوات المهمة التي يجب اللجوء إليها؛ لتحقيق غاية التسمير لديكِ:

– الجلوس في الشمس
تمنحكِ هذه الخطوة اسمرارا طبيعياً وخالياً من أي أضرار، مادمتِ تجلسين في الأوقات البعيدة عن ذروة أشعة الشمس والتي تصل إلى أقصى مداها بين الساعة الحادية عشرة والثانية ظهراً.

فقط يكفي الاستمتاع بساعة واحدة يومياً بعيداً عن هذه الأوقات بشكل منتظم، ولكن مع مراعاة عدم إهمال تمرير الواقي الشمسي؛ لحماية البشرة من الجفاف والبقع الداكنة.

– قطعة من الثلج
يُفضّل قبل وضع كريم التسمير على الوجه، استخدام قطعة من الثلج وتمريرها على الوجه؛ وذلك لغلق المسام ومنع انسدادها جراء الكريم.
يُنصح أيضاً في هذا السبيل بعدم ترك الكريم على الوجه فترة كبيرة، مثلما يحدث للجسم، إضافة إلى أهمية تقشير البشرة عقب مرور 3 أيام من التسمير؛ لإزالة خلايا الجلد الميتة.

– “لوشن” ما بعد الشمس
حتى تضمني نجاح خطوة الجلوس في الشمس، احرصي على استخدام اللوشن الخاص بفترة ما بعد التعرّض لأشعة الشمس.
ببساطة شديدة لأنها تساعدكِ على تهدئة البشرة وثبات اللون البرونزي الذي اكتسبتِه خلال جلوسك لساعة واحدة تحت أشعة الشمس.

– كريم الأساس البرونزي
يعتبر هذا الكريم إحدى أهم الخطوات المؤقتة التي يُمكنكِ اللجوء إليها في هذا السبيل دون ضرر، فقط قومي بتمرير كريم الأساس البرونزي، الذي يأتي بدرجات داكنة عن اللون الطبيعي للبشرة.
وأثناء القيام بذلك، حاولي أن تمرّري هذا الأساس على الرقبة، ولا تترددي بنثر رذاذ بودرة الخدود البراقة لتثبيت هذا اللون الأسمر طوال النهار.

– رذاذ التسمير
أما في حال أنكِ لا تريدين التعرض لأشعة الشمس، يمكنكِ رشّ رذاذ الاسمرار على البشرة.
فهذه الطريقة آمنة، ولكن من الضروري أن تتعلمي الطريقة الصحيحة لرش هذه المستحضرات؛ للحصول على النتيجة المطلوبة، وذلك من خلال توزيعه بالتساوي على كامل بشرة الوجه وأجزاء الجسم.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله