إذا هدّدك حبيبكِ السابق بمنعكِ من الزواج برجل غيره.. كيف تتصرفين؟

Article Image

تأثير العلاقة العاطفية في حياة الفتاة لا يتوقف عند حد معين، فإما ان تستمر هذه العلاقة إلى ما بعد الزواج، أو تنتهي قبل ذلك في حال كان الطرف الآخر غير مناسب للارتباط به.

لا بل أنه قد يسعى لسرقة فرحتها إذا ما قررت الفتاة الارتباط بشخص آخر غيره، ويهددها بأنه لن يسمح لها بالزواج من غيره.

قد تكون تصرفاته بدافع الامتلاك أو أنه مضطرب نفسيًا يحب المشكلات، ويهوى الصراعات، لكنها مشكلة معقدة على أي حال. فكيف تتصرف المرأة في هذه الحالة؟.

ونجيب عن هذا السؤال، في ظل ما نصحت به راشي أنوجا خبيرة العلاقات الاجتماعية.

أولاً، لا بد من اطلاع عائلتك على هذه المشكلة لتقف بجانبك وتقدم لك المساعدات اللازمة، وإذا كان خطيبك لا يعرف المشكلة فمن الأفضل أن يعرفها ويكون ملمًا بتفاصيلها.

ثانياً، عليك التحدث مع هذا الشاب للمرة الأخيرة مع التأكيد على أنك لا تحملين بقلبك مشاعر نحوه؛ فهو مجرد ذكرى ليس إلا، استمعي له باهتمام وشجعيه على التحدث بصدق عن دوافعه ومشاعره تجاهك فهو يتصرف كذلك بدافع الغيرة وأنه يعاني من الاضطراب نتيجة ارتباطك برجل غيره.

كذلك احرصي على إيجاد الحلول المرضية في هذه المقابلة وإن لم تحصلي على النتائج المرجوة اطلبي من أحد أفراد العائلة مقابلته والتحدث معه وليكن رجلًا مثله ليشعر بما يعانيه هذا الرجل.

أما الحل الأخير، فلا تلجئي إليه حتى تجربي الحلول السابقة وهي الاتصال بالشرطة وأخذ التعهدات اللازمة عليه بعدم التعرض إليك من قريب أو بعيد ولا تجعلي هذه المشكلة تؤثر على حالتك النفسية أو تؤثر على علاقتك بشريك المستقبل.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله