للمرأة.. هل تعلمين كيف يفكر الرجل؟

Article Image

لطالما كان فهم طبيعة الرجل وطريقة تفكيره وتعامله مع الأمور المختلفة من أكثر الأشياء التي تشغل بال المرأة وتسيطر على عقلها، خاصة وأنها الوسيلة الوحيدة التي تضمن لها حياة مستقرة قائمة على التفاهم المشترك. تعرفي بشكل واضح كيف يفكر الرجل:

1-يميل الرجل إلى التفكير الموضوعي والمنطقي بعكس النساء اللواتي يعتمدن على الأحاسيس والمشاعر عند التفكير بموضوع معيّن أو إتخاذ قرار محدّد. لهذا السبب يتميّز الرجل بواقعيته الملحوظة التي يعتمد عليها أثناء التعامل مع المشاكل والمواضيع المختلفة.

2-يحتاج الرجل إجمالًا إلى وقت كاف للتفكير في موضوع معيّن وإتخاذ القرارات بشكل متأني على خلاف المرأة التي تتعمد في أغلب الأحيان انتهاج التسرع عند إتخاذ القرارات ما قد يدفعها بعد ذلك إلى الندم.

3-لا يتوقف تفكيره عند التفاصيل والأمور الصغيرة وهو ما يجعله بعيدًا بشكل ملحوظ عن التوتر والقلق، وذلك على خلاف المرأة التي تقلق بشكل مستمرّ وتتوقّف عند المشاكل والتفاصيل الصغيرة.

4-يفضّل التوصّل مباشرة إلى الأمور الأساسية والمهمة. أمّا فيما يتعلق بالمشاكل فلا يتوقف أبدًا عند تفاصيلها بل يذهب مباشرة نحو السبب الرئيسي بغية حلّه بشكل منطقي وعمليّ.

5- يفكّر بشكل عملي وبسيط جدًا وذلك بعيدًا عن التعقيدات والتفاصيل الصغيرة والمملة التي تتوقف معظم النساء عندها؛ لذلك يسهل عنده التوصل إلى الحلول المناسبة مهما بدت مشاكله كبيرة وصعبة.

6-في النهاية، يولي معظم الرجال أهمية ملحوظة لشخصية المرأة وطريقة تفكيرها حتى يستخدمونها في تحديد نوع العلاقة التي يمكن أن تربطهم بها.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله