بالفيديو: ناشئو لبنان أبطالاً لغرب آسيا.. أطاحوا بإيران وهكذا احتفلوا!

Article Image

حققت كرة السلة اللبنانية انجازاً كبيراً بعدما أحرز منتخب لبنان للناشئين تحت 16 عاماً المركز الأول، بعد انتهاء دور الذهاب لبطولة غرب آسيا التي اختتمت الثلاثاء في مدينة غورغان الايرانية.

وجاء اليوم الختامي للبطولة “مسك” اذ نجح منتخب الارز في الفوز على المنتخب الايراني القوي بنتيجة (66-64) في قمة مباريات مرحلة الذهاب، وأمام جمهور كبير، حيث حقق المنتخب اللبناني فوزه الرابع على التوالي من دون أي خسارة.

وبرهن ناشئو لبنان تحت 16 عاماً انّهم يملكون منتخبًا يشكّل أمل كرة السلة اللبنانية مع المنتخب الذي يضمّ لاعبين أعمارهم تحت الـ18 عاماً، والذي سيغادر الخميس 2 آب الى تايلاندا للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام بين 5 و12 آب 2018.

وبعد انتهاء المباراة بين لبنان وايران، اتصل رئيس الاتحاد اللبناني للعبة أكرم الحلبي، الذي تابع اللقاء لحظة بلحظة، برئيس البعثة اللبنانية سليم فوال وطلب اليه نقل تحياته وتحيات اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد وعائلة اللعبة الى الجهازين الاداري والفني ولاعبي المنتخب ومهنئاً البعثة اللبنانية على انجازها. وبذلك، فاز لبنان على الأردن والعراق وسوريا وايران واستحق لقب بطل مرحلة الذهاب عن جدارة.

يذكر أنّ تشكيلة لبنان ضمّت اللاعبين: جوزيف ابو سمرا، أمين المعلوف، كارل قزح، رودي الحاج موسى، براين منصور، يوسف خياط، عمر البقار، ألكسي شوشاني، مالك سليمان، ستيفن فرح، عبد الرحمن الصباغ وهشام ترباح.

يشار الى ان دور الاياب للبطولة الاقليمية سيقام العام المقبل على أن يتأهل المنتخبان  اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني الى نهائيات بطولة آسيا.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله