هذه الأغذية تحفز دورتك الدموية.. تناولها باستمرار

Article Image

أكد خبراء الصحة أنه لكي يحافظ الإنسان على دورة دموية سليمة، عليه تناول البرتقال والمكسرات والثوم والنباتات مثل البقدونس والشاي الأخضر والشوكولا السوداء وجذور الشمندر وأسماك المياه الباردة.

وذكر الخبراء لموقع “بولد سكاي” أن “هذه التغذية تقيه من متاعب صحية عدة وتساعد على تدفق السائل الحيوي بسلاسة في الشرايين والأوردة، ويحصل جسم الانسان عبر الدم المتنقل في مختلف أعضائه على الأوكسجين، كما تضمن هذه التغذية إستقرار درجة الحرارة وتفادي أمراض خطيرة”.

و تستطيع أسماك المياه الباردة مثل السلمون تحفيز الدورة الدموية في الجسم بفضل ما تحتوي عليه من “أوميغا 3” وهي أحماض ضرورية تقي من اللزوجة في صفائح الدم، وبالتالي فإن تناول السمك لمرتين على الأقل في الأسبوع مفيد جدا.

كما يساعد البرتقال على حصول الدورة الدموية بسلاسة من خلال فيتامين “سي” الذي يسهل عملية نقل الدم من الشرايين إلى الخلايا. أما جذور الشمندر التي تحضر عادة في الأطباق بمثابة سلطة، فلها فائدة كبيرة أيضاً بالنظر إلى ما تحتوي عليه من نترات تساعد على توسيع الشرايين الناقلة للدم، ولأن العناصر المضادة للأكسدة تضمن تدفق الدم بسهولة في الجسم، يُنصح أيضا بتناول الشوكولا السوداء والشاي الأخضر.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله