بالصورة: على خطى “سيمبسون”.. هل توقّعت روسيا نتيجة كأس العالم؟!

نشر بنك روسيا المركزي على “تويتر” صورة ورقة نقدية تذكارية من فئة 100 روبل، وعليها صورة حارس المنتخب إيغور أكينفييف عند تصديه لضربة جزاء في مواجهة روسيا وإسبانيا، وكتب البنك إلى جانب الرسم عبارة “تنبؤاتنا دائما صحيحة”.

ويعود تاريخ التنبؤ إلى شهر أيار الماضي عندما أصدر البنك ورقة نقدية تذكارية من فئة الـ 100 روبل، مصنوعة من البلاستيك، رسم عليها صورة فتى يركل كرة القدم وهو يرمي بنفسه في مشهد مشابه لحركة حارس المرمى الروسي.

وقال البنك المركزي الروسي إنه من خلال هذا الرسم يرمز إلى الأجيال الصاعدة التي تسير على خطى أسطورة كرة القدم الروسية حارس المرمى السوفييتي الشهير ليف ياشين، على أمل أن تستمر الإنجازات الكروية.

ويقع رسم اللاعب على الورقة النقدية في حقل صغير ثلاثي الأبعاد لحماية النقود من التزوير، ومن الطريف أنه يكرر حركة أكينفييف أثناء تصديه لركلة الجزاء برجله، والأصح القول إن حارس المرمى المخضرم هو الذي يكرر حركة الفتى في الصورة، إذ ظهرت الورقة النقدية برسمها هذا أولا.

يذكر أن المنتخب الروسي حقق فوزاً تاريخيا على نظيره الإسباني بركلات الترجيح، في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم بروسيا، وكان نجم المباراة الأبرز هو حارس المرمى الروسي أكينفييف الذي تألق وصد ركلتي جزاء ضمنتا الفوز لصاحب الضيافة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله