هل عملك يؤثر على صحتك؟ إقرأ هذا الخبر..

Article Image

أكدت دراسة حديثة بالمركز الأميركي لمكافحة الضغوط أن الأشخاص الذين يشعرون بأنهم مظلومون في العمل، سواء من ناحية حقوقهم المادية، أو الترقيات، وغیرها، تزداد لديهم نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري وضغط الدم، بمعدل يفوق 70%.

 

وكشفت دراسة انطلاقا من دراسة ميدانية أن نفسيتك في العمل تؤثر على صحتك، وان شعورك بالضيم له انعكاسات سلبية على قلبك بالدرجة الأولى.

دراسة اخرى تابعة للمركز الفنلندني للصحة العلاجیة كشفت بدورها أن الذين يعملون أكثر من 8 ساعات يومیًّا، تزداد نسبة الإصابة بأمراض القلب لديهم بنسبة تتراوح بين 40، و80%، عن هؤلاء الذين يعملون عددا أقل من الساعات.

كذلك، كشفت دراسة لمركز الصحة العامة الأميركي، أن قدرة الجسم على حرق الدهون لیلا تقل بنسبة 52 إلى 56%، بما قد يؤدي في حالة الاستمرار بالعمل اللیلي لفترات طويلة، إلى زيادة احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأظهرت دراسة لموقع “فورتشن” إلى أن 73% من الموظفین الذين يعتقدون أنهم لا يحظون بعلاقات جیدة في العمل، يشكون شعورا بضغط نفسي مستمر علیهم.

كل هذه الدراسات أجمعت على أن نفسية الموظف وصحيته لها علاقة كبيرة مع الساعات التي يقضيها في العمل، خاصة هؤلاء الذين يعملون لساعات طويلة في المكاتب، فهم يعانون من تراجع نسبة التمثیل الغذائي الطبیعي. فهل من خلطة سحرية من أجل دوام صحي وسليم؟.

(أخبار الآن)

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله