كيف تنهين علاقتك به بطريقة لائقة ودون إيذاء مشاعره؟

هناك الكثير من العوامل التي تتسبب في إنهاء العلاقة وانفصال الشريكين، وكثيراً ما يلجأ الأشخاص إلى البرود في العلاقة لبضعة أيام، حتى يمل الشريك ويختار الانفصال، ولكن هذه ليست طريقة صحيحة للتعامل مع شخص كنتِ تحبينه.

وهناك بعض الطرق التي يمكنكِ من خلالها إنهاء العلاقة دون إيذاء مشاعر شريكك، ونقدم لكِ أبرز النصائح لإنهاء العلاقة بطريقة لائقة:

كوني مباشرة وصادقة

إذا اضطررت إلى اختيار إنهاء العلاقة، عليكِ أن تكوني صريحة ومباشرة مع الشريك، فلا أحد يريد نهاية مريرة للعلاقة، تجعلكما لا تستطيعان المواجهة مرة أخرى، لذلك، عليكِ إخبار الشريك بالأسباب التي تدعوكِ إلى الانفصال بكل صدق.

دعي طريقتك تتميز بالاحترام واللطف

مع اتباع الصدق والمباشرة، عليكِ التزام الاحترام واللطف في طريقتك، فالشخص الذي تريدين الانفصال عنه الآن كان أقرب الأشخاص إليكِ واحببته يوما مًا، فلا تؤذيه وتحدثي معه باحترام ولطف.

اختاري كلماتك بعناية

مثل بداية أي علاقة تلعب الكلمات وطريقة التعبير دورًا هامًا حتى في نهايتها، لذلك احرصي على اختيار كلماتك بعناية، حيث تكون لائقة وفي صلب الموضوع.

لا تمنحيه أي آمال زائفة

يميل معظم الأشخاص إلى قول إنهم سيظلون أصدقاء وسيستمرون في التواصل بعد الانفصال، وذلك أمر عليكِ تجنبه تمامًا، وكوني صريحة، فإذا كنتِ لا تريدين أن تبقي على اتصال بشريكك بعد الانفصال، لا تترددي في إخباره بذلك مباشرة ولا تمنحيه أي آمال زائفة لن تلتزمي بها.

دعيه يأخذ وقته لاستيعاب الأمر

الانفصال أمر يصعب على الكثيرين استيعابه، لذلك، عندما تنهي العلاقة، دعي شريكك يأخذ ما يكفيه من الوقت لاستيعاب الأمر بطريقته الخاصة، ولا تضغطي عليه وامنحيه بعض المساحة لفهم ما يحدث.

(فوشيا)

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله