احترس من استخدام طفلك الآلة الحاسبة على الهاتف.. والسبب

يُحذر خبراء في التكنولوجيا من تطبيق آلة حاسبة خاص يستخدمه الأطفال والمراهقون بمثابة “قناع” لخداع والديهم وإيهامهم بأنهم مكترثون بمادة الرياضيات، لكنه في حقيقة الأمر ليس سوى مكان سري لإخفاء الملفات الخاصة، سواءً كانت صوراً أو مقاطع فيديو، أو ملفات ميديا، وغيرها من الأسرار.

ويُصنف التطبيق “Calculator%” بأنه مناسب لعمر 4 سنوات وما فوق، ومتاح مجاناً للتحميل من متجر آي تيونز لأجهزة آيفون وآيباد، ويبدو التطبيق بواجهته مثل أي آلة حاسبة افتراضية على جهاز محمول، لكن ما لا يعرفه الآباء أن له شفرةً رقمية من 4 أرقام لتشغيله وإغلاقه.

وتُجري شرطة دورهام البريطانية تحقيقاً موسعاً حول التطبيق بعدما التأكد من أنه يحتوي ألبوم صور ومحتوىً غير لائق بعمر الأطفال الموصي به من قبل القائمين على التطبيق، وظهرت في الألبوم مثلاً صور امرأة عارية وأخرى بملابس سباحة، حسب ما أورد موقع “ميرور” البريطاني.

وتشدد الشرطة على أن يكون الآباء أكثر يقظة لما يفعله أبناؤهم على هواتفهم، وإثنائهم عن استخدام هذا التطبيق، وتعريفهم بأمن وأمان الإنترنت وتوعيتهم بنوعية التطبيقات التي ينبغي استخدامها بما يلائم أعمارهم، خشية وقوعهم ضحية للمستغلين والمتصيدين.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله