الكراث لنضارة البشرة وتقوية عضلة القلب

يحتوي الكراث على الكثير من المواد الغذائية والعناصر المعدنية، ويمكن أن يؤكل نيئاً أو مسلوقاً أو مقلياً. والكراث غني بالفيتامينات، وحمض الفوليك، والكبريت، والألياف، والبروتينات، والبيتا كاروتين والعديد من مضادات التأكسد المهمة للجسم.

لذا، يعتبر الكراث ممتازاً للوقاية من السرطان، ولاسيما سرطان البروستات والقولون والمبيض. كما أنه يسهل عملية الهضم ويحول دون الإمساك. ويحمي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويمنع الإصابة بنزيف دموي، ويحول دون تصلب الشرايين، ويقوي عضلة القلب ويحسن وظائفها.

الكراث مفيد أيضاً لنضارة البشرة وحيويتها، لأنه ينقيها من الفضلات والسموم، ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية المؤذية. كما يمنح البشرة الصحة، ويقوي جذور الشعر، ويحول دون تقصف أطرافه.

كما يعتبر الكراث مفيداً لتقوية النظر، والمحافظة على أنسجة العينين، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتقوية العظام والأسنان، والحؤول دون التهاب المفاصل، والمساعدة على خسارة الوزن الزائد.

يؤخر الكراث أيضاً ظهور علامات الشيخوخة لقدرته على مكافحة الجذور الحرة، ويقلل نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويخفف من أعراض الربو والإنفلونزا، ويقوي الجهاز العصبي، ويحسن أداء الذاكرة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله