9 علامات تدل على أن ذكاءك أعلى من المتوسط

  •  

إن علامات الذكاء مختلفة، وتأتي في أشكال متنوعة، وذلك حسب ما رصدته الدراسات والأبحاث العلمية طوال الوقت، ولأن الذكاء أمرٌ لا يمكن تمييزه بشكل صارخ في أي وقت، ويخضع أحياناً لبعض العوامل الوراثية.

وحسب موقع “إندي 100” التابع لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فلقد توصل مجموعة من الباحثين في قناة يوتيوب “اسابس سينسن” إلى 9 علامات تحدث يومياً، يمكن اعتبارها من المؤشرات على أنك أكثر ذكاء من المتوسط، وهي كالتالي:

1 – الطول:

أظهرت دراسة في عام 2009 أن الأطفال الأكثر طولاً في كلا الجنسين، يسجلون درجات أعلى في الاختبارات، مما يجعلهم تحت معدل الذكاء العالي عالمياً.

2 – ترتيب الأشقاء:

وجدت دراسة في عام 2007 أن 250.000 من أفراد الجيش النرويجي، لديهم معدل أعلى في الذكاء، وهم المولودون الأول في الأسرة.

3 – الرضاعة الطبيعية:

قالت دراسة نشرت بحثاً في مجلة “لانسيت” في عام 2015، إن الرضع الذين خضعوا للرضاعة الطبيعية خلال الأشهر الـ12 الأولى من حياتهم لديهم معدل ذكاء أعلى من ذويهم، ويحققون المزيد من النجاحات في حياتهم.

4 – العمل في الليل:

تبين أن الأفراد “الليليين” الذين يعملون ليلاً، أو يفضلون ممارسة هواياتهم وأنشطتهم في الليل، يتمتعون بمستوى ذكاء عالٍ.

5 – القلق:

في عام 2014، وجد الخبراء أن إظهار مستوى عال من الذكاء اللفظي كان مرتبطاً بعلامات القلق.

وفي المقابل، سجل الذين لا تساورهم مشاعر القلق والاكتئاب كثيراً، درجات أعلى في الاختبارات التي لا تتطلب الذكاء اللفظي.

6 – أحلام اليقظة:

نشرت “ساينس ديريكت” دراسة في عام 2017 توصلت إلى أن أصحاب أحلام اليقظة لديهم فرصة أكبر في الإبداع.

7 – الأعسر:

في عام 2007 وجدت دراسة أن 643 من الأفراد أصحاب اليد اليسرى، أسرع وأكثر مرونة وذكاء من أصحاب اليد اليمنى الذين وجدت لديهم مهارات تقدير الوقت أفضل.

8 – الموسيقى:

وضعت دراسة فريدة من نوعها من قبل علماء النفس في عام 2011 بين مجموعة من أطفال المدارس في فئتين مختلفتين، حيث كانت الفئة الأولى يدرسون الموسيقى، والثانية كانوا يدرسون الفنون البصرية. وفي 20 يوماً فقط، وجد أن 90 في المائة من الأطفال في فئة الموسيقى قد أظهروا زيادة في مستوى الذكاء اللفظي.

9 – الامتناع عن التدخين:

وجدت الأبحاث في عام 2009 بين مجموعة من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 21 عاماً، أن أولئك الذين يدخنون لديهم معدل ذكاء أقل من غير المدخنين.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله