5 طرق للسيطرة على العقل الباطن.. اكتشفوها!

العقل الباطن هو كل ما نعيشه في حالة اللاوعي، حيث تسيطر الأفكار والمشاعر المحزنة على تصرفاتنا وأفعالنا، وهو الذي يؤثر بشكل كبير في لاوعينا، خصوصاً على صعيد الأحلام وردات الفعل وغيرها. فما هي طريقة السيطرة على العقل الباطن؟

كيف يمكن السيطرة على العقل الباطن؟

– إن السيطرة على العقل الباطن ليست سهلة للغاية كما تتصورونها، إنما تحتاج إلى الكثير من التدريب والتركيز. وفي هذا الإطار، فإن الإعتياد على التفكير الإيجابي في الحياة وبث الأفكار المفرحة التي تدعو إلى التفاؤل تساعد في فرض الواقع الإيجابي على العقل الباطن. فتتحكمون حينها بما يظهره لكم من خفايا وذكريات ومشاعر.

– أيضاً للسيطرة على العقل الباطن لا بد من التركيز على استخدام التخيل والتصور الفكري لبعض الأمور التي ترغبون بحصولها. فهذه الطريقة تساعد في منع العقل الباطن من بث الأفكار السلبية او التوقعات المحزنة، فتتمكنون حينها من فرض الأمور الإيجابية على العقل الباطن.

– هذا بالإضافة إلى أن التحاور الذاتي والإختلاء بالذات للتفكير العميق، يساعد في تنقية العقل الباطن من الأفكار السلبية والسيئة والتخلّص منها من خلال تحويلها إلى أفكار سعيدة، عبر التفكير بالذكريات الجميلة والمشاعر الرقيقة والامور الرائعة التي تتمنون حصولها في حياتكم.

– محادثة النفس أمر ضروري لاستعادة السيطرة على العقل الباطن خصوصاً من خلال مدح النفس والذات وإلقاء الإطراءات على شكلكم او تفكيركم أو مدح انفسكم لبعض الأعمال التي قمتم بتنفيذها. فكلها أمور تساعد في تقبّل الذات وعدم السماح للأفكار المتشائمة من السيطرة عليكم.

– السعي إلى إيجاد الحلول لمختلف المشاكل هي طريقة مناسبة لجعل العقل الباطن يكتشف مدى قدرتكم على إبتكار الطرق السريعة للحل. وبهذه الطريقة يقوم بتخزين هذه المعلومات للعودة إليها في وقت لاحق عند الضرورة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله