كيف تتغلب على ثبات وزنك أثناء ممارسة الرياضة؟

من السهل أن تتشجع لممارسة التمرينات حين تدرك أن كل الدهون ستتحول إلى عضلات بمجرد ممارسة تمرينة لمدة ساعة واحدة مثلما يحدث في الأيام الأولى لتمريناتك، لكن للأسف تلك الفترة التمهيدية لا تستمر طويلا ويصبح من الصعب للغاية خسارة الوزن، مما يصيب البعض بالإحباط واليأس ويجعلهم يتوقفون عن ممارسة التمرينات. لذلك في القائمة القادمة سنقدم لكم أربعة نصائح يوصى بها المدرب الشهير، ديلان جونس، لكيفية التغلب على ثبات الوزن والعودة لخسارته مجدداً.

– ارفع من صعوبة تمريناتك : بداية يجب أن تعرف انه حينما تقوم برفع أثقال كبيرة، فإنك تقطع الألياف الخاصة بالعضلة، فمن ثم يقوم الجسم بتعويضها بإنتاج عضلة جديدة، مما يرفع وزنك. لذا يجب ان تتوقف عن القيام بذلك، خاصة وأن الجسم يعتاد بعد فترة على روتينك الخاص بالتمرينات ويتأقلم عليه ولا يتأثر به ولا تخسر الوزن، لذا سيكون عليك كل فترة أن تغير من تمريناتك وترفع صعوبتها لتبدأ في خسارة الوزن مجدداً.

– لا تبالغ في أداء التمرينات الرياضية : عندما تقوم برفع الأثقال الكبيرة تبدأ أنسجة عضلاتك بالدمار وعندما ترتاح يبدأ جسمك في إعادة بناء نفسه مجددا، لذا يفضل أن تمارس التمرينات المكثفة لمدة أسابيع وتترك لجسمك أسبوع من الراحة ليعيد بناء نفسه.

– اتبع نظام صحي ذكي : نظام الطعام الذي تتناوله يحظي بمثل أهمية التمرينات الرياضية التي تمارسها، لذا إذا لاحظت أن وزنك توقف عن النزول ابدأ بمراجعة نظام طعامك والتوقف عن تناول السكريات والحلويات ليبدأ جسمك مجددا في الإحساس بالفرق وخسارة الوزن.

– اجعل لنفسك هدفا : كي تتحمس لأداء التمرينات الرياضية ولا تشعر بالكسل مع مرور الوقت يجب أن تجعل لنفسك هدف تطمح في أن تصل إليه وخطة للوصول لكي تتشجع طوال الطريق.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله