مريض “ألزهايمر” ينسى دفن نجله.. وتحلّل الجثة يكشف الأمر

لقي شاب مدمن على المخدرات مصرعه إثر تعاطيه جرعة هيروين زائدة داخل منزل أسرته في منطقة العمرانية في محافظة الجيزة، لكن أمراً غريباً حدث عقب الوفاة وهو نسيان الأب الإبلاغ عن وفاة نجله بعد مشاهدته للجثة بسبب معاناته من مرض الزهايمر، ما أدى الى تعرض الجثة للتعفن والتحلل .

وكشفت التحريات الأمنية أن المتوفي كان يعيش مع والده البالغ من العمر 68 عاماً داخل الشقة، وأن الأب غادر الشقة بعد حدوث حالة الوفاة لمباشرة مهام عمله ونسي إبلاغ الشرطة عن وفاة نجله للبدء في إجراءات الدفن حتى فوجئ الجيران بإنبعاث رائحة كريهة من داخل الشقة بعد 3 أيام من الوفاة وتم إبلاغ الشرطة التي أفادت بالعثور على جثة شخص يدعى “باسم. أ”، (34 سنة- عاطل ويرتدي ملابسه كاملة)، وفي حالة انتفاخ، وتبين من الفحص سلامة النوافذ وعدم وجود بعثرة في محتويات الشقة.

وأظهرت التحقيقات أن والد المتوفي يعيش معه داخل الشقة، وكان متواجداً أثناء وفاته، ونظراً لإصابته بمرض الزهايمر لم يستطع اكتشاف الواقعة، وأن صاحب العقار (والد الشاب) ذهب لتحصيل الإيجار من السكان في عقار يملكه في محافظة القاهرة ولم يعد منذ 3 أيام، وعندما اشتم الجيران رائحة كريهة اتصلوا به لإستكشاف الأمر فأخبرهم بمعرفته بوفاة نجله لكنه نسي تلك الواقعة واستيقظ من نومه وذهب دون البدء في اجراءات الدفن، كما أكد شقيق المتوفي رواية والده وأوضح أن شقيقه كان مدمناً ولقي مصرعه جراء جرعة زائدة.

وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة لمعرفة أسباب الوفاة بعد نقل جثة المتوفي إلى مستشفى العمرانية، كما كلفت المباحث بإعداد تحرياتها واستدعت شهود العيان لسماع أقوالهم.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله