الهاتف الذكي يسبب مشاكل جمة لطفلك

حذر خبراء من المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص بسبب إدمان الأجهزة الذكية، حيث تتسبب في آلام الرقبة والجزء العلوي من الظهر، وذلك نتيجة الوضع الخاطئ للرقبة أثناء استخدام الهاتف الجوال.

وأوضحت دراسة طبية حديثة أن هناك مستقبلاً مجهولاً ينتظر الأطفال الذين يلهون بالهواتف لفترات طويلة، حيث تتسبب في الكثير من المشاكل لرقبتهم، التي يطلق عليها «رقبة الهاتف المحمول»، أو «رقبة الرسائل»، حيث تكون الرقبة منحنية للأسفل مثلما تنحني أثناء كتابة الرسائل.

ولفتت الدراسة إلى أن بعض صغار السن الذين يستخدمون تلك الأجهزة لفترات طويلة يعانون من مشاكل بالفقرات العليا والغضاريف، في السن التي لا يفترض أبداً أن يصابوا بتلك الأمراض.

وقال تود لانمان الطبيب المتخصص في جراحات العمود الفقري بمركز سيدار سيناي، الواقع في لوس أنجليس، وأحد الباحثين المشاركين في الدراسة، إن الأشخاص الذين يحضرون إليه لعمل الأشعة يكونون في حالة سيئة للغاية، وهو الأمر الذي يجعله متخوفاً أكثر على الأطفال الذين يقضون معظم أوقاتهم أمام تلك الأجهزة.وأضاف أنه إذا استخدم طفل يبلغ من العمر 8 أعوام وما زال عموده الفقري في مرحلة النمو، تلك الأجهزة بكثرة، فهذا يعني أنه سيكون في حاجة إلى عملية جراحية وهو في عمر الـ 28.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله