ترامب يعرض على جيرانه استضافة كأس العالم

أعلن قادة كرة القدم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك تقديم عرضاً مشتركاً لاستضافة كأس العالم 2026 والذي سيضم 48 فريقاً.

وقال رئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم، سونيل غولاتي، إن الرئيس دونالد ترامب “يدعم” ملف الترشح الثلاثي و”شجعه”، قائلاً إن ترامب “مسرور بشكل خاص لأن المكسيك جزء من هذا العرض”، وأضاف: “عندما تجتمع ثلاث أمم مثلما سنفعل في عام 2026، لا شك أن الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ستقدم تنظيماً يحتفي باللعبة ويخدم اللاعبين والجمهور والشركاء أيضاً.

ويعد هذا أول ترشح ثلاثي لاستضافة نهائيات كأس العالم، وإذا فاز الثلاثي فإنه سينظم أول دورة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 منتخبا، ويقترح ملف الترشح، الذي سيقرره الاتحاد الدولي لكرة القدم في عام 2020، أن تستضيف الولايات المتحدة 60 مباراة، بينما تجري 10 مباريات في كندا ومثلها في المكسيك.

وسبق أن استضافت الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم 1994، وشهدت أعلى معدلات حضور الجماهير في تاريخ المنافسة، أما المكسيك فهي أول دولة تنظم نهائيات كأس العالم مرتين في عام 1970 وعام 1986، واستضافت كندا كأس العالم للسيدات عام 2015.

يذكر أن روسيا سوف تحتضن كأس القارات 2017 في الفترة الممتدة بين 17 حزيران و 2 تموز، حيث ستجري مباريات البطولة بمشاركة 8 منتخبات وزعت على مجموعتين، ضمت الأولى: روسيا، ونيوزيلاندا، والبرتغال، والمكسيك، فيما ضمت والثانية، الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا، وسوف تقام المباريات في أربع مدن روسية وهي موسكو، وسوتشي، وقازان، وسان بطرسبورغ.

وبعدها بعام، تستضيف روسيا كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 14 حزيران و15 تموز 2018، وسوف تحتضن مباريات البطولة 11 مدينة روسية هي: موسكو، وكالينينغراد، وسان بطرسبورغ، وقازان، وفولغاغراد، ونيجني نوفغورود، وسامارا، وسارانسك، ورستوف نا دونو، وسوتشي، ويكاترينبورغ.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله