تعرفي على اتيكيت السلفي

 

مما لا شك فيه ان الاتيكيت باتت واحدة من اكثر الأمور التي تجتاح حياتنا ومن الضروري التركيز عليها وعلى قواعدها في العديد من الأمور التي نقوم بها. ومن هنا كان لا بد من وضع قواعد لأي امر في حياتنا حتى ولو كان هذا الأمر عادياً جداً. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع لوليا كل ما يجب أن تعرفيه عن اتيكيت السلفي.

 

قواعد اتيكيت السلفي

– طلب الإذن: يشدد خبراء الاتيكيت على ضرورة طلب الاذن قبل اتخاذ اي صورة سلفي لا سيما اذا ما كانت تضم عدداً من الاشخاص فلا يجوز أن تتّخذي صورة لشخص من دون إذنهم أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي من دون استئذانهم.

 

– السلامة: نظراً لعدد الحوادث التي وقعت نتيجة عدم الاهتمام بموضوع السلامة العلامة اثناء التقاط صور السلفي، جاء التركيز على ضرورة الانتباه جيداً الى الموقع الذي يتم فيه اتخاذ الصورة ولكلّ ما يدور ويجري من حولك أكثر من االتقاط الصورة بحدّ ذاتها.

 

– احراج الآخرين: ان الاندفاع في كثير من الأحيان لالتقاط صورة سلفي في موقف مرح قد يسبب نوعاً من الحرج للشخص الآخر الذي يكون في موقف مُحرج أو في شكل غير لائق.

 

6 أفكار لتمضية عطلة نهاية الاسبوع

– احترام القوانين: يجب الانتباه الى المكان الذي يتم فيه التقاط صورة السلفي، اذا هناك الكثير من الاماكن التي يمنع فيها التصوير ومن هنا ايّاك أن تستغلّي تطبيق صور السلفي كي لا تكسري القوانين وتأخذي الصور التي تريدين.

 

– الخصوصية: ان الاتيكيت لا تحتم عليك احترام خصوصية الآخرين فقط، بل خصوصيتك ايضاً ومن هنا نراها تشدد في قواعدها على ضرورة ان تبقى هذه الخصوصية بمنآى عن عيون الآخرين. ايّاك والتقاط ونشر صور السلفي لغرفة نومك، للحمام ولملابسك الداخلية مثلاً.

 

– المبالغة: إنّ المبالغة بالتقاط صور السلفي ونشرها دورياً يعكس عنك شخصية غير مستقرّة تجري خلف لفت الأنظار اليها واسترعاء الانتباه.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله