احذر.. 5 روائح للجسم لا يجب أبداً أن تتجاهلها

قد يعاني بعض الأشخاص من وجود روائح كريهة يصدرها الجسم، مما يسبب لهم الكثير من الإحراج في العديد من الأماكن.

وقد أفادت دراسة سويدية أن بعض الروائح الكريهة التي ينتجها جسم الإنسان قد تكون ناجمة عن مشاكل صحية، لذا نقدم إليكم 5 روائح شائعة للجسم قد تشير إلى مشاكل خطيرة ولا يجب أن نتجاهلها، وهي كالآتي:

1. تغير طعم الفم: أوصت الجمعية الأمريكية لمرضى السكري أن أي شخص يلاحظ جفاف فمه وتحوله إلى الطعم الحلو مع الشعور بالتعب وعدم وضح الرؤية وفقدان الوزن بطريقة غير مبررة، عليه التوجه إلى عيادة الطبيب في أقرب وقت ممكن.

2. رائحة القدمين: قد يعاني بعض الأشخاص من الرائحة الكريهة للأقدام والتي قد تكون ناجمة عن مزيج من البكتيريا والفطريات التي تآكل الجلد وخاصة بين الأصابع، وفي حالة استمرار تلك المشكلة إلى أكثر من أسبوعين، ينصح الخبراء بالتوجه إلى عيادة الطبيب على الفور حتى لا يتطور الأمر ويصبح أكثر تعقيداً.

3. رائحة البراز الكريهة: يعتبر عدم هضم المنتجات التي تحتوي على مادة اللاكتوز وبخاصة السكر الموجود في منتجات الألبان ومشتقاته من المشاكل التي تواجه العديد من الناس والتي قد ينتج عنها تخمر البكتيريا في الأمعاء.

وأفاد الخبراء أن الشخص عندما يتناول 12 جراماً من اللاكتوز أي ما يعادل تقريباً كوب من الآيس كريم وظهرت عليه بعض الأعراض المقلقة كالاضطرابات في المعدة، وإصدار غازات ذات روائح غير معتادة مع وجود رائحة كريهة للبراز، فعليه استشارة الطبيب في ذلك الأمر.

4. تغير رائحة البول: أن تغير رائحة البول إلى الرائحة الكريهة قد تكون من الأمور الخطيرة التي تواجه بعض الناس، لأن ذلك يعني أن الشخص من الممكن أن يكون مصاب بعدوى التهاب المسالك البولية.

وأوضح الأطباء أن التهاب المسالك البولية قد يشير إلى مشكلة أكبر مثل حصى الكلى، ومرض السكري، أو ورم في البروستاتا، والتي يمكن أن تتطلب عملية جراحية، لذا ينصح بإجراء اختبار للبول لمعرفة مدى الحالة الصحية للشخص.

5. رائحة الفم الكريهة: إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة مع الشعور بالنعاس خلال فترات النهار واضطرابات في عملية التنفس أثناء النوم كالشخير المفرط، يجب عليك تحديد موعد مع الطبيب، لأن حالة النوم تكون مرتبطة بقوة مع مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وبالتالي يجب التعامل مع الأمر عاجلا وليس آجلا.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله