فيسبوك تدخل على خط منافسة “لينكد إن” وتتيح عرض الوظائف

أعلنت شركة “فيسبوك” عن دخولها على خط المنافسة مع موقع “لينكد إن” للوظائف، بإتاحتها مجال للشركات بعرض الوظائف الشاغرة لديها على حساباتها في الموقع.

وأفاد موقع “بزنس إنسايد” في تقرير أنه ابتداء من يوم الأربعاء، أتيح للشركات الأمريكية التي لها صفحات على “فيسبوك” بعرض قائمة بالمناصب الشاغرة لديها، وستظهر للمهتمين بها على صفحاتهم اليومية.

وقال نائب رئيس قسم الإعلانات في “فيسبوك” أندرو سوسورث، إن الميزة الجديدة أطلقت بعد دعوات من أصحاب شركات الأعمال الصغيرة في امريكا، الذين اعترفوا بصعوبة البحث عن أشخاص مناسبين للتوظيف.
وأضاف: “هم في الواقع دفعوا لذلك للبحث عن زبائن جدد وتسويق لمنتجاتهم”.

ويوضح الموقع أنه بمجرد نشر الصفحة إعلان الوظيفة، سيستطيع أي شخص يزور الصقحة رؤية الخيار.
ولتعجيل العملية، “فيسبوك” سوف يقدم تسهيلا بإكمال المعلومات الشخصية بشكل تلقائي في طلب الوظيفة، مثل الاسم والعنوان.. إلخ. فيما سوف يكون أرباب العمل قادرين على الرد من خلال تطبيق الماسنجر.
“فيسبوك” سوف تجعل الشركات تدفع مقابل عرضها إعلان الوظائف للوصول إلى مناطق معينة، ووضعها في الصفحة اليومية ” News Feed ” للأشخاص المعجبين بصفحة الشركة على الموقع.

الخطوة الجديدة من “فيسبوك” سيضعها في مواجهة أمام عملاق التوظيف “لينكد إن”، المتخصص في ربط أصحاب الاختصاص بعضهم مع بعض، وتوفير فرص عمل للعديد من الأشخاص.

وعلى الرغم من انتشار مواقع التوظيف، يقول بوسورث إن “فيسبوك” سيعمل على الاستفادة من سلوك الناس على الموقع وما يحدث عليه.

وأوضح أن الشركات كانت تقوم بهذا العمل لكن على طريقة الإعلانات العادية، لكن الآن نحن جعلنا الطريقة منهجية وسهلة للتواصل بين الموظفين وأصحاب الشركات.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله