حافظوا على الحبل السرّي لأطفالكم!

كثيرون هم الذين لا يعرفون أهمية الحفاظ على الحبل السري الذي يتم قطعه بعد الولادة، وانفصال الأم عن جنينها. وهو الحبل الذي له أن يضمن حياة الطفل فيما بعد، كونه المصدر الأساسي للخلايا الجذعية، التي يمكن الاستفادة منها في معالجة أكثر من 80 مرض من أمراض الدم وأمراض جهاز المناعة، ومن بينها سرطان الدم.

يؤكد المدير العام لمركز “Reviva” المهتم بالحفاظ على الحبل السري والخلايا الجذعية المهمة للطفل وأفراد عائلته، الدكتور ألبير عازار بأن الفكرة العامة لإطلاق هذا البرنامج، انطلقت بعد الاطلاع على التجربة الفرنسية الرائدة التي تعتمد “بنك عام للخلايا الجذعية” تؤمنها للمواطنين المصابين بأمراض الدم على نفقة الدولة. ويتم التعاون والتنسيق الكامل بهذا البرنامج مع اختصاصي زرع الخلايا الجذعية الطبيب أحمد ابراهيم، والذي هو المدير والمنسق العلمي مع الجامعة اللبنانية.

ويشير عازار في حديثه لـ”ليبانون ديبايت” الى أن هذه الخطوة فريدة من نوعها على مستوى لبنان والعالم العربي، وستكون نقلة طبية نوعية على صعيد علاج أمراض كثيرة لدى كل أفراد العائلة.

لتفاصيل أكثر عن فوائد الحبل السري وكيفية المحافظة عليه، والاستفادة من الخلايا الجذعية، عبر مركز “Reviva” الذي له أن يؤمن عملية الحفاظ على هذا الحبل وبالتالي على الخلايا الجذعية المهمة جدا لضمان صحة الطفل وعائلته حتى، يمكن مشاهدة الفيديو المرفق، أو الاطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بالمركز “Revivamedical.com” أو زيارة الصفحة الخاصة بالمركز ” Revivamedical ” على موقاقع التواصل الاجتماعي فايسبوك وإنستغرام.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله