حال الطقس ليوم غد الاثنين

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا الاثنين غائما دون تعديل بدرجات الحرارة مع تكون ضباب على المرتفعات، يتحول ليل الإثنين/الثلاثاء إلى غائم مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة وكما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م وما فوق، وجاء في النشرةالآتي:

– الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، حتى مساء يوم الإثنين حيث يتأثر يدريجيا بوصول منخفض جوي مصدره اليونان، مصحوب بكتل هوائية باردة.

– الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، كما يستمر خطر تكون الجليد على الطرقات في المناطق الداخلية خلال الليل وساعات الصباح الأولى. الإثنين: غائم جزئيا نهارا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تكون ضباب على المرتفعات، يتحول ليل الإثنين/الثلاثاء إلى غائم مع رياح ناشطة وأمطار متفرقة تكون مصحوبة ببرق ورعد أحيانا، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م وما فوق. الثلاثاء: غائم مع أمطار غزيرة أحيانا وعواصف رعدية من حين لآخر، واشتداد سرعة الرياح (65كلم/س، تقارب 75كلم/س في شمال البلاد)، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1900م ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة ل1600م ليل الثلاثاء/الاربعاء.

– درجات الحرارة المتوقعة:على الساحل من 13 الى 19 درجة، فوق الجبال من 5 الى 13 درجة، في الداخل من صفر الى 15 درجة.

– الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 8 و25 كلم/س.

– الإنقشاع: جيد على الساحل، يسوء على المرتفعات مساء بسبب الضباب.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 70 %.

– حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 20 درجة.

– الضغط الجوي: 767 ملم زئبق .

– ساعة شروق الشمس: 06,33 ساعة غروب الشمس: 16,30 .

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله