شخصيات عشنا معهم.. فهل تعرفون لمن تنتمي أصواتهم الحقيقية؟

هؤلاء الشخصيات كانت أصواتهم جزءاً من طفولتنا، وسمعناهم وأحببناهم قبل أن نشاهد وجوههم، كما تعلقنا بالشخصيات التي قدموها لإجادتهم أداء الأدوار باقتدار، ونرصد في هذا التقرير بعض هؤلاء الذين شاركوا في المسلسلات الكرتونية التي نالت شهرة واسعة وشكلت وجداننا البصري والفني منذ وقت مبكر:

فلاح هاشم
قدم شخصية “عدنان” في المسلسل الكرتوني “عدنان ولينا”، وهو من الشخصيات التي لا تنساها الأجيال، حيث حقق المسلسل شعبية جارفة في الثمانينات، والفنان والشاعر العراقي فلاح هاشم يتميز بنبرة صوت ساحرة، كما أنه عمل في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك، وفي جعبته 6 أفلام كرتون.

مازن الناطور
هو النمر “شيريخان” في المسلسل الشهير “ماوكلي”، والناطور له نبرة صوت فخمة، وقد اشتهر في الدراما البدوية، وتحديداً في مسلسل “جواهر”، وفي رصيده على مستوى الأعمال الكرتونية 4 مسلسلات، ويستطيع تقديم أكثر من شخصية في نفس العمل مع تغيير طبقة الصوت.

جاسم النبهان
هو “القبطان نامق” الشخصية الكوميدية في مسلسل “عدنان ولينا”، وأدى الشخصية باقتدار واحترافية عالية، كما شارك في 4 أعمال “إنمي”، ويعد من أبرز فناني الدراما في الكويت والخليج، حيث بدأت مسيرته الفنية في منتصف السبعينات.

خالد سامي
قدم شخصية الشاب اللطيف “آرثر” في مسلسل “ليدي.. ليدي”، وكانت تجربة الدبلجة الوحيدة له، وخالد يجد اليوم أن أفلام الكرتون فقدت روحها القديمة ولم يعد لها الأثر التربوي الذي كانت تقدمه في الماضي، وعن شخصية “آرثر” قال لـ”سيِّدتي”: كنت وسيماً وأحاول احتواء الصغيرة “ليدي” التي تتعرض للمصاعب، وللأمانة أحببت الدور كثيراً.

سعاد جواد
هي “فلونة” الفتاة المشاكسة في المسلسل الذي حمل اسمها، وقد لا يعلم الكثيرون أن هذا العمل مأخوذ من رواية “عائلة روبنسون” السويسرية، وأضيفت شخصية “فلونة” إلى العمل حتى يستقطب الفتيات، ولكنها أصبحت البطلة.
سعاد جواد عراقية تلقب بـ”ملكة الدوبلاج”، وفي رصيدها 10 مسلسلات كرتون.

سيد المغربي
هو “نفيخة” في مسلسل “لولو الصغيرة”، وهو ممثل لبناني يعيش في كندا ويعشق الدبلجة، وهذا المسلسل بالذات تمت دبلجته إلى 4 لغات، مغربي بدأ التمثيل عام 1952 وتوقف في 1974، وفي رصيده 3 أفلام كرتون وعدد من الأعمال السينمائية.

أمل حويجة
هي “ماوكلي” فتى الأدغال، وتعتبر حويجة الممثلة والمدبلجة السورية من الأصوات الذهبية التي لا تنسى، وهي مألوفة ومحببة في الوقت نفسه إلى الأطفال، ولديها انفعالات خاصة في الفرح والغضب، وتجيد أدوارها باقتدار وتكنيك عالٍ، وفي رصيدها 10 أعمال كرتونية.

نور الهدى صبري
قدمت شخصية “بشار” في مسلسل “مغامرات نحول”، والذي يبحث عن والدته ملكة النحل التي هاجمتها مجموعة من الدبابير وأخذتها أسيرة، وطوال المسلسل يبحث عن أمه حتى يجدها في النهاية، نور الهدى أدت الدور باقتدار، فجميع الأطفال تعلقوا بالشخصية وأحبوها، وهي مصرية تقيم في الكويت، وفي رصيدها 10 أعمال.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله