ملعقة «عسل» على كوب من الماء يوميا.. فوائد صحية لا تحصى!

شرب العسل مفيد جدا وخاصة إذا خلط بالماء، فشرب كوب من الماء الدافئ المخلوط بالعسل يقوى صحتك ويقيك من الأمراض.

فوائد تناول العسل مع الماء كل يوم

1- يقلل الغازات

إن كنت تعاني من الانتفاخ أو أن لديك بعض الغازات فى المعتاد، فإن شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل سيساعد على تبديد تلك الغازات.

 

2-تقوية جهاز المناعة

 

للعسل عناصر معززة للجهاز المناعي بشكل مؤثر. فقط تأكد من أنك تشتري عسلا خاما عضويا كي تستفيد من مصادر قتل البكتيريا. فالعسل مليء بالإنزيمات والفيتامينات والمعادن والتى تقي من أي بكتيريا ضارة.

 

3- سيطرد السموم

خلط الماء الدافئ بالعسل واحد من أفضل المركبات لطرد الفضلات من الجسم.

4- مفيد للبشرة

العسل ما هو إلا مضاد طبيعي للأكسدة يساعد على طرد الفضلات و الفضل يعود إلى العناصر المضادة للبكتيريا التى تحافظ على بشرتك نظيفة وأكثر صفاءا.

5- سيفقدك بعض الوزن

 

بالفعل يوجد سكر بالعسل لكنه مختلف كلية عن السكر الأبيض فهو سكر طبيعي، هذا السكر الطبيعي سيشبع احتياجك اليومي للسكر ولبعض الأشياء الممتعة مثل الكيك والحلويات والشوكولاتة والكولا. وفي الواقع إذا استبدلت مشروباتك المعبأة المحلاة بالماء والعسل ستحتفظ بما يقارب من أكثر 64% من السعرات الحرارية.

 

6- ستتعافى من احتقان الزور

هناك سبب لتفضي تناول مشروب العسل والماء الدافئ فى الشتاء، فإنه يسكن من آلام التهاب الحلق ويعطيك الدفء فى شهور الشتاء الباردة. ويعتبر العسل علاج طبيعى لإصابات الجهاز التنفسى والسعال

7- سينظم مستويات السكر فى الدم

كما سبق و ذكرنا أن العسل يحتوى على كمية مناسبة من السكر وليست كالسكر الأبيض، ارتباط سكر الجلوكوز و الفركتوز سيساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم. كما قيل إنه يقلل الكوليسترول فى الدم أيضا.

 

8- يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

“الفلافونويد” ومضادات الأكسدة الموجودين فى العسل، يقي الجسم ويقلل أيضا من خطر الإصابة بأمراض القلب. حيث أثبتت بعض البحوث أن العسل يقلل من عملية أكسدة الكوليسترول المضر في الدم والذي قد يؤذى القلب و يؤدي إلى إصابته بأزمات أو سكتات قلبية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله