استخدامات رائعة للأرز غير الطعام تجهلها..هذا الفيديو يكشفها لك

داول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يكشف عن 10 استخدامات للأرز غير استعماله في إعداد الطعام.

 

وأوضح الفيديو المتداول الذي نشرته قناة “متع عقلك” على اليوتيوب ورصدته “وطن”، أن الأرز يمكن استخدامه في المحافظة على الإلكترونيات الرطبة، وهذا يعني إمكانية إنقاذ بعض الإلكترونيات الساقطة في المياه، كجهاز الهاتف مثلا، بإزالة البطاريات منه، و دفنه في الأرز للحفاظ عليه من الخراب و إصلاحه.

 

كما يمكن استخدام الأرز في مرشات الملح، حيث ينصح بتخزين بعض حبات الأرز في مرشات الملح الخاصة، و ذلك لمنع تراكمها فوق بعضها البعض.

 

ويستخدم الأرز في إنضاج الفواكه بشكل أسرع، حيث أنه إذا أردت تسريع وقت نضوج بعض الفواكه، يمكن تخزين ما يراد تخزينه في وعاء مع الأرز، للحصول على النتائج المطلوبة، مع ضرورة تفقدها مرتين خلال النهار، حتى لا تنضج فوق المتوقع.

 

ويمكن استخدامه في تنظيف المزهريات القذرة و خاصة الضيقة منها بوضع معلقتين كبيرتين من الأرز بداخلها و إضافة بعض الماء الدافئ فوقها وهزها و شطفها للحصول على مزهرية نظيفة و براقة.

 

ويستخدم الأرز في التحقق من سخونة الزيت قبل البدء بالقلي، حيث يمكن إلقاء حبة من الأرز في الزيت، فإذا ارتفعت إلى السطح فإن ذلك يدل على سخونته العالية.

 

كما يمكن استخدامه في صنع وسادة للتدفئة، حيث يمكن ملئ جورب قديم بكمية من الأرز و تدفئته في الميكرويف لتبقى دافئة لمدة ساعة مع إمكانية استخدامها ككمادة ساخنة أو وسادة ساخنة.

 

ويساعد الأرز في الحصول على بشرة متوهجة، حيث يستخدم ماء الأرز في غسيل البشرة بحيث يمكن حفظ جزء من الماء في أثناء القيام بطهي الأرز قبل جفافه و وضعه جانبا حتى يبرد أو وضعه في الثلاجة و من ثم استخدامه على الجلد.

 

ويعتبر الأرز مفيدا للكلاب التي تعاني من آلام في المعدة، حيث يتم إطعام الكلاب بالأرز المسلوق.

 

كما يمكن استخدام قش الأرز في صناعة تماثيل عملاقة، مما يساعد على الحفاظ على البيئة من السحابة السوداء.

watan

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله