“السوبر فود” سبيلك للوقاية من السرطان

“السوبر فود” او الأطعمة الخارقة هي من الأطعمة التي تلقى رواجاً كبيراً في الآونة الأخيرة وذلك بفضل الفوائد العديدة التي تحملها للجسم. لا تتوقف الأطعمة الخارقة عن ابهارنا وذلك بفضل محتوياتها الغذائية الجيدة. ادخال بعض أنواع الأطعمة الخارقة الى غذائك اليومي يساعد على حمايتك من سرطان الثدي حيث يؤكد الباحثون ان النظام الغذائي يؤثر بشكل مباشر على صحة المرأة.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على كمية هائلة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في مكافحة تكوَن الخلايا السرطانية.يجب شرب حوالي ٣ أكواب من الشاي الأخضر بشكل يومي من أجل تأمين وقاية من سرطان الثدي.

بذور الكتان

تشير الدراسات العلمية الى أهمية تناول بذور الكتان واضافتها الى مختلف أنواع الطعام. تحتوي بذور الكتان على مواد محاربة للسرطان وهي أيضاً غنية بمادة الأوميغا ٣ التي تقي من أمراض القلب والشرايين.

الكال

الكال او الهندباء البرية هي من أنواع الخضار اللذيذة والصحية. يساعد هذا النوع من الغذاء الخارق على حماية المرأة من خطر التعرض لسرطان الثدي. يمكن اضافة الكال الى السلطة او حتى تناوله مطبوخاً.

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد دهنية صحية تساعد في الوقاية من سرطان الثدي. ننصحك باضافة زيت الزيتون الى مختلف أنواع سلطاتك او حتي تناوله مع الأجبان والألبان.

الشمندر

المضادات الأكسدة الموجودة بشكل كبير في الشمندر تجعله من الأطعمة الخارقة التي تحمي من خطر الإصابة بسرطان الثدي. اطهي الشمندر على البخار للحفاظ على أكبر نسبة من المواد المضادة للأكسدة فيه.

الرمان

يساعد تناول الرمان بشكل دائم على الوقاية من سرطان الثدي بفضل الفيتامينات والمعادن التي يحتويها.

فأي من هذه الأطعمة هو المفضل لديك؟

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله