إحذروا.. فيروس يخترق هواتفكم ويسرق أموالكم!

حذرت شركة “سيمانتيك” المتخصصة في أمن المعلومات من فيروس جديد من نوع “حصان طروادة”، يسرق البيانات البنيكة لضحاياه، ويمنعهم من إبلاغ البنوك بوجود اختراق.

وقال خبراء الشركة الأميركية، في تدوينة على الإنترنت إن إصدارا جديدا من فيروس “فايك بانك بي”، الذي يخترق الأجهزة المحمولة التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد، أصبح مزودا بخاصية “منع إجراء المكالمات الهاتفية”.

وأوضحت الشركة أن هذه الخاصية تتيح لقراصنة الإنترنت منع ضحاياهم من الاتصال بالبنوك لوقف عمل أي بطاقات ائتمانية يتم الاستيلاء عليها.

وكان فيروس “فانك بانك” اكتشف في عام 2013، وهو يتنكر على صورة تطبيق يعمل على أنظمة تشغيل أندرويد، ويحاول سرقة أموال الضحية عن طريق الاطلاع على بيانات المصرفية والبنكية.

وقال موقع “بي سي ورلد” إن الفيروس يفحص الهاتف الذي يخترقه بداية، بحثا عن أي تطبيق خاص بالتعاملات البنكية، وفي حالة العثور على هذا التطبيق، فإنه يطلب من المستخدم إلغاءه ثم تنزيل تطبيق آخر مزيف بهدف سرقة أمواله.

أما الإصدار الجديد من الفيروس، بحسب شركة “سيمانتيك”، فهو مراقبة سجل الاتصالات على الهاتف، وإلغاء أي مكالمة يجريها المستخدم للبنك الذي يتعامل معه.

ودعت الشركة، في حال التعرض للفيروس، إلى مخاطبة البنك عبر البريد الإلكتروني أو الاتصال بالبنك من خلال هاتف آخر.

واكتشف الإصدار الجديد من الفيروس في روسيا وكوريا الجنوبية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله