حيلة بسيطة لتجنب الإكثار من الطعام

يشكل تناول كمية كبيرة من الأطعمة السبب الرئيسي للبدانة وزيادة الوزن، بالإضافة إلى المشاكل الهضمية الناتجة عن ذلك، ويضطر الكثيرون إلى اللجوء للحميات القاسية للتعامل مع هذه المشكلة في وقت متأخر.

ومن الضروري إجراء بعض التغييرات على أنماط السلوك والنظام الغذائي اليومي لمحاربة البدانة، ويجب أن تركز جميع هذه التقنيات على تناول كميات أقل من الطعام خلال اليوم، مثل استخدام أطباق أصغر حجماً أو الابتعاد عن التلفزيون أثناء تناول وجبات الطعام وغير ذلك.

لكن الباحثين يقولون إن هناك تغييراً بسيطاً يمكن أن تجريه على عادات تناول الطعام يمكن أن يشكل فرقاً كبيراً في حياتك، ويمنعك من استهلاك كميات كبيرة من الطعام أثناء تناول وجباتك اليومية.

التغيير يتلخص باستخدام يدك التي لا تستخدمها عادة لتناول الطعام، فإذا كنت تتناول طعامك باليد اليمنى ينصح بالانتقال لليد اليسرى والعكس صحيح، فذلك يجبرك على تناول الطعام بسرعة أقل، مما يمنح الدماغ وقتاً أطول لإرسال إشارات عن شعورك بالشبع، بحسب موقع لايف هاك الإلكتروني.

وهناك آلية ثانوية تعمل بها هذه التقنية البسيطة، حيث أظهرت الدراسات أن عادتنا تؤثر بشكل قوي على سلوكنا، وحتى التغييرات البسيطة على هذه العادات يمكن أن تنعكس بآثار كبيرة على حياتنا، فعندما نقوم بتغيير إحدى العادات اليومية بشكل متعمد، فهذا يؤدي إلى زيادة تركيزنا على سلوكيات أخرى لدينا.

وفي حالة الإفراط في تناول الطعام، فيبدو أن طريقة تناولنا للطعام تجعلنا نركز بشكل أكبر على ما يجعلنا نشعر بالرضى، وهذا ما يؤدي بالنتيجة إلى تناول كميات أقل من المعتاد.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله