العلماء: لا تأكلوا أكثر من ثلاث بيضات في الأسبوع لهذا السبب!

 

” البيض غني بالكولسترول ! خففوا منه إلى أقصى حد من أجل مصلحة قلبكم وشرايينكم ! ” هذا الشعار الخاطئ الذي أُطلق في سنوات السبعينات من القرن الماضي حرم ملايين الأشخاص من أحد أفضل الأطعمة وأكثرها صحة على وجه الأرض. نحن نعرف الحقيقة منذ سنوات : الكولسترول الموجود في الأطعمة ليس له أي تأثير سلبي على الكولسترول.

السبب بسيط : الكبد هو الذي ينتج معظم الكولسترول في الجسم. عندما تتناولون الكولسترول الموجود في الأطعمة، يحدّ الكبد من إنتاجه الخاص. لهذا يمكنكم أن تأكلوا 3 بيضات في اليوم بدون أن يتحرك الكولسترول عندكم قيد شعرة. ليس هناك أي خطر إذن على قلبكم. أظهرت دراسات أجريت على مئات ألوف الأشخاص بطريقة متكررة أن الذين يستهلكون الكثير من البيض لا يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض قلبية أكثر من غيرهم.

تجاه هذا الكم الهائل من الإثباتات، اضطرت السلطات الأميركية لتغيير رأيها. النصائح الرسمية الحديثة، المنشورة سنة 2016، تعترف أنه من غير المجدي إطلاقاً التخفيف من استهلاك الأطعمة الغنية بالكولسترول. وهذا أمر جيد لأنها غالباً أطعمة خارقة صحياً مثل ثمار البحر، كبد البقر (وغيره من الأحشاء) أو السردين. بالنسبة للبيض، إنه غذاء خارق حقيقي، يستحق أن نستهلكه كل يوم.

يتألف بياض البيض من 100% من البروتينات ذات النوعية الممتازة والمثالية للفطور. بينما يحتوي الصفار على كمية كبيرة من الفيتامينات (A, B2, B5, B6, B9, B12, D, E, K)، وعلى مضادات أكسدة وكذلك على الكولين الذي يحمي ذاكرتكم.

من جهة أخرى، أتعرفون إلى ماذا يرجع الفضل في طول العمر عند المعمرة الإيطالية أيما مورانو (116 سنة !) ؟ إلى تناولها ثلاث بيضات كل يوم منذ أن كان عمرها 20 سنة !

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله