وداعاً للأدوية المسكّنة مع هذه الخلطات الطبيعية

هل أنتم من الأشخاص الذين لا يحبّذون اللجوء إلى الأدوية المصنّعة تفادياً لإدخال موادها الكيميائية إلى جسمكم وتعريض نفسكم للأعراض الجانبية؟ إن كنتم تفضّلون الحلول الطبيعية، بإمكانكم اللجوء إلى مطبخكم لتحضير علاج طبيعي، أقلّه للحالات المتوسّطة والطفيفة!

– الشاي الأسود لآلام الحروق وبالأخص حروق الشمس: بكل بساطة، قوموا بغلي إبريق من الماء مع الشاي الأسود من دون إضافة أي سكّر وإعمدوا إلى نقع منشفة نظيفة داخله. طبّقوا هذه المنشفة من خلال التربيت على موضع الحرق، ولكن إحذروا من الفرك الذي قد يسبّب الهيجان للبشرة.

– صودا الخبز للسعات النحل والبعوض: لمحاربة ألم وحكاك هذه اللسعات، قوموا بمزج كمية كافية من صودا الخبز Baking Soda مع القليل من الماء كي تحصلوا على ما يشبه المعجون، ثمّ إعمدوا إلى فركه على موضع اللسعة. بإمكانكم إستبدال صودا الخبز بالبودرة المعروفة بإسم Baking Powder.

-لاخلّ التفاح لآلام الحلق: خلطة شعبية تقليدية ولكن فعّالة للغاية؛ قوموا بسكب القليل من خلّ التفاح داخل نصف كوب من ماء الشرب. بعد المزج جيّداً، إعمدوا إلى الغرغرة بواسطة هذه الوصفة كي تشعروا بالتحسّن بسرعة أكبر!

– العسل للجروح: من ضمن إستعمالاته الكثيرة غير متوقّعة، يحتوي العسل على خصائص شافية ومسكّنة للألم بسبب تركيبته الغنية بباكتيريا حمض اللاكتيك المفيدة، فلا تتردّدوا في تطبيقه على الجروح، على أن تكون سطحيّة وغير بالغة.

– غسول الفم لآلام القدمين: بعد يوم طويل من الوقوف والمشي، قد تشعرون بآلام مبرحة في القدمين، فكيف تتخلّصون منها؟ كلّ ما عليكم فعله هو نقع قدميكم داخل محلول من الماء الدافئ مع غسول للفم!

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله