بالصور..فنان يحول الحيوانات النافقة إلى طائرات دون طيار

يبدع الفنان الهولندي بارت جانسن خلال أوقات فراغه في الاستفادة من الحيوانات النافقة بتحويلها إلى طائرات من دون طيار يتم التحكم فيها عن بعد بواسطة الريموت كنترول.

بدأ جانسن هوايته منذ عام 2012 عندما نفق قطه المفضل، فوجد أنه من المحزن دفنه، لذا قرر أن يُخلد ذكراه، بتحنيطه وتحويله إلى طائرة درون بمساعدة صديقه المهندس الفني في كيفية تحويل قطه النافق إلى طائر، فيصبح نصفه حيواناً والنصف الآخر آلة.

وأصبحت هواية جانسن محط أنظار العديد من وسائل الإعلام العالمية، لكنها في الوقت ذاته أحدثت موجة غضب عارمة، باعتبارها انتهاكاً لحقوق الحيوانات، إلا أن جانسن واصل تطوير هوايته وحقق نجاحاً عالمياً، وتحولت الهواية إلى مشروع.

ففي عام 2013، جاب جانسن المزارع المحلية للعثور على حيوانات نافقة تكون صالحة لتحويلها إلى طائرات مسيرة، وبالفعل كان مشروعه التالي هو تحويل نعامة إلى طائرة “درون”، ونجح بالفعل في هذا الأمر، حتى أصبح يحول أي حيوان قابل لأن يصبح طائرة يتم التحكم فيها لاسلكياً مثل الفأر، أو غواصة إلكترونية مثل سمكة قرش.

وأكد جانسن في أكثر من حوار له مع وسائل الإعلام دور صديقه المهندس أرجان بيلتمان الجوهري في مشروعه، المتمثل في تجهيز الحيوان النافق بكافة الأجهزة والقطع الإلكترونية التي تمكنه من الطيران والتحليق في السماء، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله