8 تصرّفات عليكِ تجنّبها بعد المشاجرة مع الزوج

 

إنّ الخلافات الزوجية العابرة بين الشريكين تؤدي إلى خلافات بسيطة، وهذا أمر عادي وطبيعي لا بد من وقوعه، لكن هناك تصرّفات يجب تجنبها بعد نشوب أي خلاف لكي لا تؤدي إلى نتائج غير مرجوة فيتفاقم الشجار بينهما، فما هي التصرفات التي يجب تجنبها بعد أي خلاف زوجي؟

لا تديري له ظهرك:
لا تديري له ظهرك وتحردي على الشجار فهذه تصرفات طفولية وغير ناضجة والرجل يحب المرأة العاقلة التي تتصرف بمنطق وتبتعد عن النكد واللؤم والعناد.

لا للسخرية:
لا تسخري منه وتكرّري ذات العبارات التي قالها لك أثناء شجاركما معاً لأنّ مثل هذا التصرف سيثير غضبه ويستفزه، أيضاً لا تسخري من شخصه فلا تصفيه مثلاً بصفات جارحة تؤذيه معنوياً.

توقيت الاعتذار:
لا تعتذري منه وتقولي كلمة آسفة بعد الشجار فوراً بل انتظري زوجك يهدأ ومن المهم جداً معرفة كيفية الاعتذار منه فاستخدمي الطرق المناسبة لقول “عفواً” منه عبر كلمات رومانسية أو رسائل حب وتقديم الوعود له بعدم تكرار ذات الخطأ وعبّري له عن ندمك واحتملي عتابه لك دون أن تغضبي منه.

لا للحجج:
لا تقدّمي أعذاراً لتبرير الجدال الذي حدث ولا للحجج العشوائية بل عبّري له عن وجهة نظرك بحجج منطقية لكي تبرهني له رأيك بأسلوب عقلاني وحاولي إقناعه بعد أن تهدأ أعصابه.

اللمس:
إذا شعرت بأنه غاضب جداً لا تقتربي منه وتلامسيه بل ابتعدي عنه، فهنا الملامسة الجسدية قد تجعله ينفر أكثر منك.

الصمت:
إذا وجدت زوجك صامتاً بعد الشجار ولا يحلو له الكلام، أعطيه فرصة للاختلاء بنفسه ولا تناقشيه. فإذا التزم بالصمت، وعدم الرد عليك، أو على رسائلك، محاولاً التغاضي عنك أو اتباع أسلوب التطنيش، فلا تصرّي عليه بالكلام بل اجعليه على راحته يتحدث متى شاء هو بنفسه.

لا للهروب:
إذا تشاجرتما وذهب كل منكما إلى عمله لا تغلقي هاتفك لأن ذلك يدلّ على أنك تهرّبتِ من زوجك ولا تستطيعين مواجهته وهذا ما يثير غضبه.

الحلّ:
بعد وقوع الشجار لا تفكري بالمشكلة وتظلي تجادلين زوجك في ذات الأمر بل اسعي لحلها، فبعد أن تهدآ حاولي الجلوس مع زوجك وتحدثا وتناقشا بتروٍّ وابحثا عن حلّ وسطي يرضيكما ويناسبكما معاً، فمن المهم جداً بعد الخلاف ألا تجادلي الشريك لأن ذلك لن يجدي نفعاً بل سيجعلكما تتشاجران من جديد.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله