هذه النبتة تُبقيك… شاباً

يبدو أنّ حلم الشباب الدائم بدأ بالاقتراب أكثر فأكثر من الواقع، من خلال مستخلص نباتي توصل إليه العلماء، الذي أثبت من خلال الأبحاث الأولية قدرته على إبطاء عملية الشيخوخة.

وأجرى علماء من جامعة كونكورديا في كندا، أبحاثا للتوصل إلى تركيبات قد تطيل عمر خلايا الخميرة، باعتبار أنّ خلية الخميرة تضم أوجه تشابه كبيرة مع الخلية البشرية من حيث الطريقة التي تشيخ بها.

وأكد العالم البيولوجي من جامعة كونكورديا، فلاديمير تيتورينكو أنه “وجدنا 6 مجموعات من الجزيئات، التي تبطئ من تقدم خلايا الخميرة في العمر”.

وأحد أهم هذه المكونات التي عثر عليها، هو مستخلص نبات لحاء الصفصاف، الذي اعتبره العلماء أحد أهم الاكتشافات في مجال محاربة الشيخوخة على الإطلاق، وفق ما ذكر موقع “ساينس أليرت” المتعلق بأخبار التكنولوجيا.

ولدى إخضاعه للتجارب، قام هذا المستخلص بزيادة متوسط عمر خلية الخميرة بنسبة 475 في المئة، بينما أوصل أقصى نسبة متوقعة لعمر الخلية بنسبة 369 في المئة.

وما زالت هذه الأبحاث في مرحلتها الأولية، إذ لم يتم اختبارها بعد على الحيوانات، لكن يتوقع العلماء أن يكون لها مستقبلا ناجحا في مجال محاربة الشيخوخة وإبطاء مفعول الأمراض المتعلقة بالتقدم في السن.

mtv

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله